المحتوى الرئيسى

'الثقافة' تنتهي من مشروعاتها لعام 2015 تمهيدا لافتتاحها

07/12 11:11

انتهت وزارة الثقافة من مشروعاتها للعام المالي 2015/ 2016، وجاري استلام هذه المشروعات تمهيدا لافتتاحها، تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.

حيث انتهت الهيئة العامة للكتاب من تطوير مكتبة شريف، وقام الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة بتشكيل لجنة استلامها من شركة المقاولات المنفذة، والتي كانت قد طلبت بعض التعديلات الخاصة بنظام الإضاءة، ليتم افتتاحها في الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

فيما أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية، موعد استلام قصر عائشة فهمي، من شركة المقاولات، التي تقوم علي ترميمه وتنفيذ الأعمال الإنشائية به، يوم الأربعاء المقبل، بعد تأكيد لجنة الإستلام الهندسية من الإنتهاء من كل التعديلات المطلوبة.

وأوضحت الكيلاني، أنه بمجرد إستلام القصر، سيتم البدأ في إجراءات الإستلام الإداري، من الصندوق، إلى قطاع الفنون التشكيلية، والذي سيصبح مسئولا عن القصر.

وأضافت الكيلاني، أنه بالنسبة إلى مكتبة والد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر بالاسكندرية، فإنها قد تم الإنتهاء من إنشائها وتجهيزها، ولم يتبق سوى إستلام أثاث المكتبة، وسوف تقوم اللجنة الهندسية المشرفة علي المشروع بزيارة المشروع يوم الإثنين المقبل، للتأكد من مطابقة الأثاث للمواصفات المطلوبة، تمهيدا لإستلامها ومن ثَم افتتاحها، وهو الأمر نفسه مع مكتبة البداري بمحافظة أسيوط والذي من المتوقع استلامها نهاية الشهر الجاري.

فيما أكد الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إنتهاء كل الأعمال الهندسية والفنية بمتحف الزعيم جمال عبدالناصر، وجاري تحديد الموعد المناسب لافتتاحه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل