المحتوى الرئيسى

الحوثيون يعينون أنصارهم في الوزارات والمناصب الأمنية بمحافظة ذمار

07/12 10:07

أصدرت مليشيات الحوثيين في محافظة ذمار، قرارات بتعيين عدد كبير من أنصارهم والموالين لهم في فروع الوزارات بالمحافظة التي تقع على بعد حوالى 100 كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء.

وذكر المركز الإعلامى للمقاومة في إقليم آزال، اليوم الثلاثاء، أن الحوثيين أحكموا سيطرتهم على الوزارات في المحافظة بهذه التعيينات التي أصدرتها اللجنة الثورية التابعة لهم في صنعاء، وجاءت معظمها في قيادات الجيش والأمن ليتخلصوا بذلك من كل الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأضاف أن التعيينات شملت نوابا ومساعدين لمدير أمن المحافظة للأمن والشئون المالية والإدارية والبحث الجنائي والتحريات والاتصالات والمرور والأحوال المدنية والإمداد والتموين

والاتصالات وأقسام الشرطة ومناصب أحرى في الجيش.

وأوضح المركز أنه على الرغم من أن معظم التعيينات جاءت بدرجة نائب أو مساعد إلا أن جميع الصلاحيات أسندت لهم ولم يعد للموالين لصالح أية صلاحيات.

يذكر أن اللجنة الثورية العليا لم تعين أي وزير حتى الآن على الرغم من الإعلان الدستورى الذى صدر منذ 17 شهرا، والذي بموجبه يحكمون المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم، وكل تعيناتهم في الوزارات جاءت بمنصب نائب وزير حتى أن الذي يدير الحكومة التابعة لهم في صنعاء يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء ولا يوجد أي وزير إلا وزير الداخلية الذى انضم إليهم عقب سيطرتهم على الحكم في يناير العام الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل