المحتوى الرئيسى

استعدادات لعقد المؤتمر السادس لأمراض الباطنة في غزة

07/12 10:05

يستعد مُجمع ناصر الطبي في فلسطين لعقد المؤتمر العلمي السادس لأمراض الباطنة يوم 22 يوليو القادم، بمشاركة عدد من الشركات الدوائية. ويستعرض المؤتمر أكثر من 40 ورقة عمل لأطباء وباحثين من قطاع غزة.

ويُعقد المؤتمر السادس على التوالي على مدار ثلاثة أيام، تحت رعاية وزارة الصحة الفلسطينية، بفندق المشتل شمال قطاع غزة.

قال الدكتور علاء المصري رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر: “المؤتمر هو وليد واقع العمل الطبي ذاته عموماً، ودورنا فيه خصوصاً، وذلك لمحدودية القدرة على حضور مؤتمرات خارج قطاع غزة وتلقي دورات ومجالات تطبيق علوم الباطنة في مستشفيات خارج فلسطين”.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة المنسق العام للمؤتمر دكتور عمرو الأسطل: ” إن اصرارنا الدائم على عقد مؤتمرات الباطنة بالرغم من صعوبة توفير الدعم اللوجستي والمادي لها، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الجميع، للاجتهاد بدراساتهم وأبحاثهم وخبراتهم وحالات طبية مميزة وخاصة يشاركون في مداواتها، لعرضها أمام الجمهور الطبي المشارك، ولكي تبرز الطاقات الطبية والاكاديمية الخلاقة، لترفع بها المجتمع، وتساهم في نهوضه”.

أما رئيس المؤتمر الدكتور جمال الهمص، فأكد: “الهدف الرئيسي للمؤتمر هو خلق ثقافة التبادل العلمي والخبرات بين كل مقدمي الخدمة الطبية على مستوى قطاع غزة والإصرار الدائم على مشاركات مميزة من خارج قطاع غزة كلما سنحت الظروف”، و أضاف “الهمص” أن المؤتمر سيتناول العديد من المحاور التي يؤمَل من خلالها تحقيق أهداف المؤتمر، وستُعرَض أكثر من 40 ورقة عمل، في مواضيع بحثية وحالات طبية ومحاضرات متخصصة.

وأكد الدكتور حازم عمار ممثل شركة نوفارتس في قطاع غزة، الراعي البلاتيني الدائم لمؤتمرات الباطنة، أن حرص الشركة على رعاية مثل هذه الفعاليات الطبية هو جزء من واجباتها الاجتماعية تجاه أبناء شعب فلسطين وبالأخص العاملين في الحقل الطبي، وحرص نوفارتس على أن تكون شريك رئيسي في النهضة العلمية الطبية.

ويُعرض في اليوم الأول للمؤتمر فيلم تسجيلي يتحدث لأول مرة عن الواقع الصحي في محافظة خان يونس منذ مائة عام ويستعرض فكرة واستمرارية مجمع ناصر الطبي في عقد مؤتمرات الباطنة سنوياً، بحسب وئام فارس مدير العلاقات العامة والإعلام في مجمع ناصر الطبي عضو اللجنة التحضيرية .

صدقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، يوم أمس، الاثنين، على إصدار مستحضر صيدلى جديد لعلاج مرض نقص المناعة المكتسبة "HIV" أو ما يعرف بمرض الإيدز.ويعرف العقار...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل