المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم كودجيا بديل إيفونا وخطط سرية للأهلي لخطف مروان محسن - الأهلي.كوم

07/12 11:02

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلى يخطط لعبور الحدود ومشاكله الفنية..والزمالك يسعى للهروب من الشرطة

رغم أن جماهير الكرة فى مصر مازالت تعيش فى حالة انسداد للنفس من مستوى لقاء الزمالك والأهلى منذ أيام فى أخر مباريات الدورى بسبب مستوى اللاعبين وفكر الأجهزة الفنية، فإنها ستكون مضطرة للعودة اليوم لمتابعة فرقها مرة أخرى من خلال استئناف مباريات دور الـ16 لمسابقة كأس مصر.

الأهلى يلتقى حرس الحدود فى ملعب إستاد برج العرب فى السادسة والنصف مساء، بينما يستضيف الزمالك فى التاسعة والنصف مساءً إتحاد الشرطة على ملعب استاد بتروسبورت.

وفى دور الثمانية يلتقى الفائز من مباراة الأهلى والحدود مع فريق سموحة، وبينما ينتظر الاتحاد السكندرى الفائز من مواجهة الزمالك مع الشرطة، ويلتقى المصرى مع الإسماعيلى فى الدور نفسه «ربع النهائي» باستاد الأسكندرية يوم الجمعة المقبل السابعة مساءاً بعد تأجيلها 24 ساعة. نعود للحديث عن مباريات الليلة ونبدأها مع الأهلى الذى يستضيف حرس الحدود فى برج العرب، وهى مباراة قد يشعر البعض بسهولتها بسبب مستوى الحرس طوال الموسم وهبوطه للدرجة الثانية، بينما الأهلى هو بطل الدوري، وبمقياس النتائج لا توجد مقارنة، ولكن هذه النظرة خاطئة والدليل كان لقاء المصرى مع المحلة فى الدورى والذى كانت سبب خسارة أبناء بورسعيد فرصة المشاركة القارية وخسارة المركز الرابع بتعادل قاسى بسبب أنهم ظنوا سهولة الفوز على فريق هبط للدرجة الثانية، ولكن أعظم دروس كرة القدم هى أن تحترم منافسك مهما قل شأنه، وهذا ما يجب أن يعتمد عليه الأهلى فى مواجهة الحرس اليوم حتى يضمن تخطى هذه العقبة.

كما أن الأهلى يمر بظروف صعبة بعضها مادى والأخر معنوي، فهو يفتقد جهود نصف الفريق بداية من عبدالله السعيد المصاب ورحيل إيفونا للصين واحتراف رمضان صبحيى فى ستوك سيتى الإنجليزي، وإيقاف الثلاثى أحمد حجازى قلب الدفاع وحسام عاشور قلب الوسط المدافع ووليد سليمان صانع اللعب.

ويستعيد الفريق الليلة جهود شريف إكرامى حارس المرمى بعد غيابه عن مواجهتى الاتحاد والزمالك فى الدوري.

وإذا كان هذا هو حال الأهلي، وموقف الزمالك أمام الشرطة الليلة يعتبر صورة طبق الأصل منه باستثناء أن القلعة البيضاء تخوض اللقاء بصفوف مكتملة وعدم غياب أى من عناصرها وربما يكون الاستثناء الوحيد هو غياب كهربا الذى تطاول على مدربه بعد استبداله فى لقاء الأهلي.

عموماً .. الزمالك يعيش نفس الظروف المعنوية السيئة ولكن لأسباب مختلفة، أبرزها ضياع حلم الاحتفاظ بلقب اللدورى ورحيله إلى الجزيرة وعودته لأحضان الأهلى من جديد، والفشل فى تحقيق الفوز على الأهلى واستمرار حالة الصيام عن الانتصارات لمدة 9 سنوات متتالية فى الدوري، ولم يعد للفريق أمل هذا الموسم إلا الفوز بلقب كأس مصر حتى لا يخرج خالى الوفاض من الموسم المحلي، وربما ما يدعم القلعة البيضاء نتائجه الرائعة فى دورى الأبطال الأفريقى وأصبح المرشح الأول للتأهل إلى قبل نهائى البطولة.

والتشكيل المتوقع للفريق اليوم لن يخرج كثيراً عن لقاء القمة وتطابقه لأن العناصر الأفضل هى التى شاركت، مع إمكانية الدفع من البداية بمصطفى فتحى ليلعب أيمن حفنى فى الجهة اليسرى مكان كهربا وربما يتم اللعب برأسى حربة أحدهم باسم مرسي.

الأهلي والزمالك في مواجهة الهابطين في الكأس

بعد 72 ساعة من موقعة القمة السلبية بين الأهلي والزمالك في ختام منافسات الدوري العام يدخل القطبان منافسة جديدة ومن نوع خاصة في دور ال 16 لبطولة كأس مصر حيث يصطدم الأهلي بحرس الحدود باستاد برج العرب بينما يستضيف الزمالك نظيره الشرطة علي ملعب بتروسبورت.. واللافت للنظر ان ثنائي القمة الأهلي والزمالك سيخوضان مباراتهما أمام فريقين هبطا للقسم الثاني في الموسم المقبل لذا فإن أبناء الهولندي مارتن يول وكذلك ابناء محمد حلمي يخشون مفاجآت الكأس والفرق الهابطة التي من المتوقع ألا تكون لقمة سائغة في مواجهتي الغد رغم فارق الخبرة والامكانيات.

فالأهلي بعدما توج بلقب الدوري العام سيسعي بشتي الطرق لترتيب أوراقه من جديد ومحاولة المنافسة علي لقب كأس مصر وضمه لخزائنه بعد غياب دام لسنوات طويلة وتحديدا منذ عام .2007

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه الزمالك لاسعاد جماهيره بالتتويج بكأس مصر والخروج من الموسم الحالي ببطولة علي الأقل والحفاظ علي اللقب للمرة الرابعة علي التوالي.

وبلا شك فإن المهمة لن تكون سهلة علي الفريقين فكليهما يسعي لتحقيق الفوز والتأهل للدور التالي من المسابقة قبل المواجهة المرتقبة للفريقين افريقيا عندما يصطدم الأهلي بالوداد المغربي السبت المقبل علي أن يواجه الزمالك نظيره صن داونز الجنوب افريقي في اليوم التالي.

بعد أن حسم لقب الدوري للمرة الثامنة والثلاثين في تاريخه يستعد النادي الأهلي لمواصلة مشواره نحو التتويج ببطولة كأس مصر عندما يواجه حرس الحدود في السادسة والنصف من مساء اليوم بملعب الجيش ببرج العرب في دور الستة عشر من المسابقة ولاعبوه في قمة الاجهاد لتوالي المباريات ويتطلع الأهلي للفوز بهذه المباراة لمواصلة مشواره في الكأس التي يسعي لحصد لقبها الغائب عن الفريق منذ موسم 2006/2007 علما بأن النادي الأهلي يحمل الرقم القياسي في عدد التتويج بها حيث توج 35 لقبا ورغم ان الفريقين التقيا مرتين خلال هذا الموسم في الدوري وحقق الأهلي الفوز خلالهما لكن الحسابات ستكون مختلفة في مباريات الكأس كما ان الحرس لن يكون صيدا سهلا للأهلي خاصة وان الفريق يريد مواصلة مشواره نحو التتويج بلقبه الثالث في الطولة لانقاذ موسمه الكارثي الذي انتهي بهبوطه لدوري القسم الثاني.

وكان الأهلي قد دخل معسكرا مغلقا أمس استعدادا للمباراة وضم الهولندي مارتن يول 20 لاعبا للمعسكر وهم احمد عادل عبدالمنعم ومسعد عوض وشريف اكرامي واحمد فتحي ومحمد هاني وباسم علي ومحمد نجيب وسعد سمير ورامي ربيعة وحسين السيد وصبري رحيل ومؤمن زكريا وعماد متعب وجون انطوي وعمرو جمال واحمد الشيخ وصالح جمعة وعمرو السولية وحسام غالي وأحمد حمدي ويغيب عن الأهلي أحمد حجازي وحسام عاشور ووليد سليمان عن المباراة للايقاف فيما يغيب ماليك ايفونا وعبدالله السعيد ورمضان صبحي للاصابة.

وحرص الهولندي مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي علي الاجتماع بلاعبيه وطالبهم بضرورة الفوز بهذه المباراة ليكمل الأهلي مشواره في الكأس خاصة وان هذه المباراة ستكون آخر تجارب الفريق قبل مواجهته الهامة أمام فريق الوداد المغربي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولي لدوري ابطال افريقيا كما حرص يول علي اصلاح الاخطاء التي وقع فيها الفريق في المباريات الأخيرة كما انفرد بمهاجمي الفريق لتدريبهم علي كيفية استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام المرمي في محاولة لانهاء حالة العقم التهديفي.

علي الجانب الآخر يدخل حرس الحدود المباراة بحثا عن الفوز للحفاظ علي كبريائه بعد هبوطه من دوري الأضواء والشهرة ويريد ان يترك انطباعا جيدا قبل ان يخوض منافسات دوري الدرجة الثانية وحرص عبدالحميد بسيوني المدير الفني للفريق علي التأكيد للاعبيه بضرورة الفوز بهذه المباراة واحراج بطل الدوري وطالب بسيوني بتقديم اداء راقي في المباراة خاصة وان الفريق لا يمر بأي ضغوط بعدما تأكد هبوطه للقسم الثاني.

وينتظر ان يعتمد بسيوني في هذه المباراة علي التكتل الدفاعي وشن هجمات مرتدة علي مرمي الأهلي لاحراز الاهداف ويمتلك بسيوني العديد من اللاعبين المميزين امثال احمد سعد حارس المرمي واسلام رمضان واحمد صبري واحمد زهران وعبدالسلام نجاح ومحمد فاروق بنزيمة واحمد بيكهام.

رمضان صبحي في إنجلترا خلال ساعات

تأجيل عودة نيدفيد.. ويول يمد معسكر الإسكندرية

يغادر اللاعب رمضان صبحي نجم وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة متوجها إلي انجلترا لاجراء الكشف الطبي بنادي ستوك سيتي الانجليزي كخطوة أولي قبل اتمام اجراءات احترافه في النادي الانجليزي.

كان اللاعب قد توجه أمس الأول الأحد إلي السفارة الانجليزية بالقاهرة للحصول علي التأثيرة وانهاء إجراءات سفره وينتظر استخراج التأشيرة اليوم أوغدا علي أقصي تقدير بعد الاتصالات المكثفة من قبل مسئولي النادي الانجليزي علي أن يتوجه اللاعب بعدها مباشرة إلي انجلترا من أجل الخضوع للفحص الطبي علي أن يعود سريعا للقاهرة آملا في المشاركة بمباراة الذهاب أمام الوداد البيضاوي المغربي في الجولة الثالثة من مباريات دور الثمانية لدوري الابطال الافريقي.

الجدير بالذكر انه في حالة تأخر استخراج التأشيرة الخاصة باللاعب سيؤجل الأهلي سفره إلي انجلترالما بعد مباراة الذهاب أمام الوداد البيضاوي خاصة وان الاتفاق مع اللاعب كان علي تأجيل التحاقه بالفريق الانجليزي لما بعد مباراتي الوداد المغربي.

من ناحية أخري قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول البقاء في الاسكندرية عقب مباراة حرس الحدود بالكأس والمقررة اليوم الثلاثاء ليستمر الفريق بالاسكندرية حتي مباراة الوداد يوم السبت القادم علي استاد الجيش ببرج العرب.

في نفس الوقت اكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي ان مباراة الحدود في دور الستة عشر لبطولة كأس مصر تعد في غاية الصعوبة نظرا لطبيعة مباريات الكأس التي لابد وان تنتهي بفوز أحد الفريقين بعكس لقاءات الدوري التي تعتمد علي النفس الطويل وعلي جمع أكبر عدد من النقاط.

أوضح عبدالحفيظ ان الجهاز الفني بقيادة يول عقد اكثر من جلسة مع اللاعبين للتأكيد علي هذا المعني وعلي غلق ملف مباراة القمة سريعا مشيرا إلي أن خبرة لاعبي الأهلي كبيرة وتمكنهم من التفرقة بين البطولتين المحليتين. اضاف ان الفريق لديه اصرار كبير علي تخطي فريق الحرس والوصول لدور الثمانية رغم حالة الاجهاد الشديدة التي يعاني منها بعدما خاض مباراة القمة يوم السبت وبعدها علما بأن الفريق سيواجه الوداد يوم السبت القادم لتكون المباراة الثالثة للفريق في غضون سبعة ايام فحسب.

من ناحية أخري أكد الجهاز الاداري للفريق غياب ثلاثي الفريق حسام عاشور ووليد سليمان واحمد حجازي عن مواجهة حرس الحدود بسبب الايقاف بعد تلقيهم البطاقة الصفراء الثالثة خلال مباراة القمة يوم السبت الماضي وينضم الثلاثي إلي معسكر الفريق بالاسكندرية غدا الاربعاء استعدادا لمباراة الوداد.

كما منح الدكتور خالد محمود طبيب الفريق اللاعب مؤمن زكريا نجم خط الوسط راحة من المشاركة في المران الجماعي للفريق صباح أمس الاثنين لتعرضه لنزلة برد مشيرا إلي ان اللاعب حالته مستقرة وانه تلقي بعض الادوية العلاجية حتي يلحق بمباراة حرس الحدود.

قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي ان كريم نيدفيد لم يتمكن من حضور الجلسة التي كان من المقرر ان تجمعهما قبل المران الجماعي أمس الاثنين. اضاف ان اللاعب خاض أمس الأول مباراة مهمة مع منتخب الشباب أمام نظيره الانجولي في تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس الأمم بزامبيا واعتذر عن الحضور مبكرا للنادي خاصة وان المران اقيم أمس في التاسعة صباحا ومن ثم تأجيل الجلسة إلي ما بعد مباراة الوداد المغربي يوم السبت القادم في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا.

انقسام في الإسماعيلي حول مروان محسن

عقوبة ضد اللاعب.. ومخاوف من خطط الأهلي السرية

انقسم الشارع الكروي في الاسماعيلية بين مؤيد ومعارض لفكرة بيع ورحيل مروان محسن مهاجم الفريق في الموسم الجديد بعد الأنباء التي ترددت هنا وهناك حول توقيعه للأهلي وأخيرا غيابه عن تدريبات الدراويش ومن قبلها تعمده الحصول علي الانذار الثالث وبالتالي الغياب عن لقاء الفريق المرتقب أمام المصري في دور الثمانية لمسابقة كأس مصر.

فرض مروان محسن وملفه نفسه علي الأحاديث والجلسات الكروية في الاسماعيلية وراح الجميع يتناول ما يدور بشأنه بالانتقاد والهجوم تارة وتارة أخري بالمكاسب المالية التي ينتظرها النادي في حالة بيعه.

أكد علي أبوجريشة كابتن الاسماعيلي وفاكهة الكرة المصرية انه لا يجب التفريط في اللاعب خصوصا وان الفريق يحتاجه ولا يمكن ان يجد الاسماعيلي لاعبا في كفاءته خاصة وان اللاعبين قليلون في مركز الهجوم ولهذا فعلي الاسماعيلي الاحتفاظ باللاعب وعدم التفريط فيه بأي حال من الأحوال.

وأكدت مصادر ان طرقا بديلة قد يلجأ إليها الأهلي في حالة رفض ادارة الاسماعيلي التفريط في اللاعب وذلك بتقديم عرض من احد الاندية العربية عن طريق الوكيل المتخصص في هذه الأمور ووكيل اللاعب والوسط بين الأهلي والاسماعيلي وعودته إلي الأهلي بعد ذلك مثلما حدث مع السولية ومن قبله النحس وبركات ومعوض.

الاسماعيلي فرض عقوبة علي اللاعب بعد ثبوت تعمده الحصول علي الانذار الثالث الذي أبعده عن مباراة الفريق أمام المصري والتي تحدد لها يوم الجمعة المقبل علي ستاد الاسكندرية وهو ما وضع الفريق في مأزق نظرا لوجود غيابات كثيرة للايقاف والاصابات ويدخل الفريق معسكرا مغلقا بالاسكندرية اعتبارا من غد الاربعاء استعدادا لمباراة المصري في بطولة كأس مصر والتي يعتبرها القماش ورفاقه "فارقة" في مشوار الفريق في بطولة الكأس الذي هو هدف الفريق بعدما خرج من بطولة الدوري بعد احتلاله للمركز السادس في جدول المسابقة.

نيدفيد وأحمد حمدى يثيران أزمة جديدة بين منتخب الشباب والأهلى.. ومعتمد جمال: الفوز على أنجولا غير مطمئن

اندلعت أزمة جديدة بين منتخب الشباب والنادى الأهلى بسبب تمسك معتمد جمال، المدير الفنى للمنتخب، باستدعاء الثنائى كريم نيدفيد وأحمد حمدى، لمواجهة المنتخب الأنجولى فى مباراة العودة بأنجولا، المقررة ٢٣ يوليو الجارى فى التصفيات النهائية المؤهلة لأمم أفريقيا.

كانت مباراة الذهاب التى أقيمت، مساء أمس الأول، باستاد القاهرة بحضور ٣ آلاف مشجع، انتهت بفوز المنتخب المصرى بهدف نظيف، وهو ما صعَّب مهمة الفراعنة الصغار فى لقاء العودة.

ويرفض الأهلى التفريط فى لاعبيه، خاصة أن أمامه مواجهة صعبة وحاسمة أمام الوداد المغربى يوم ٢٧ من الشهر الجارى، وخسارته تعنى وداعه البطولة بعد الخسارة فى أول جولتين.

من جانبه، أعرب معتمد جمال عن أمله فى حل الأزمة، والتوصل إلى حل مع الجهاز الفنى للأهلى، خاصة أن الفريق تأثر سلباً بغياب رمضان صبحى فى مواجهة الذهاب أمس الأول.

واعترف المدير الفنى لمنتخب الشباب بأن الفوز على أنجولا بهدف وحيد غير مطمئن، موضحاً أن فريقه سيقاتل فى مباراة العودة من أجل قطع تذكرة التأهل للبطولة الأفريقية.

وأوضح أن الظروف وضغط مباريات الدورى ورفض الأندية التفريط فى لاعبيها فترة طويلة حالت دون الاستعداد بشكل جيد للمباراة، وتم إلغاء ودية ليبيا نظراً لوجود ٩ لاعبين فقط فى المعسكر معرباً عن أمله فى تذليل كافة العقبات أمام المنتخب قبل لقاء العودة المصيرى.

فتحت لجنة التعاقدات بالنادى الأهلى، برئاسة عصام سراج الدين، خطوط اتصال مع وكلاء أعمال المهاجم الإيفوارى جوناثان كودجيا، لاعب بريستول سيتى الإنجليزى، من أجل التعاقد مع اللاعب خلال الفترة المقبلة، بعدما وافق مارتن يول المدير الفنى للفريق الكروى الأول على التعاقد معه.

ويبحث الجهاز الفنى عن مهاجم أفريقى متميز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم صفوف الفريق به، خاصة بعد الموافقة على رحيل المهاجم الجابونى ماليك إيفونا إلى نادى تيانجن الصينى مقابل ٧.٧ مليون يورو، وتأكد غيابه عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

كما اشترط يول التعاقد مع مهاجم أفريقى، ويفاوض قطاع الكرة أيضاً المهاجم المالى موديبو مايجا، مهاجم النصر السعودى صاحب الـ٢٨ عاماً، الذى سبق له اللعب فى سوشو الفرنسى وويستهام الإنجليزى، فضلاً عن مهاجم أفريقى آخر يلعب فى الدورى البرتغالى ويبلغ من العمر ٢٦ عاماً، ويتكتم مسؤولو الأهلى اسمه لحين انتهاء المفاوضات بشكل رسمى.

من جهة أخرى، يغادر رمضان صبحى، لاعب الوسط، إلى إنجلترا نهاية الأسبوع الجارى من أجل إجراء الكشف الطبى قبل الانضمام رسمياً إلى نادى ستوك سيتى، وحصل اللاعب أمس على التأشيرة الإنجليزية، الأمر الذى يؤكد غيابه رسمياً عن مواجهة الوداد المغربى يوم السبت المقبل على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكنرية ضمن مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية، حيث كان مقرراً أن يسافر اللاعب لإنجلترا عقب مباراة الوداد ولكن تمسك النادى الإنجليزى بسفر رمضان فى الوقت الحالى بعدما رفع العرض إلى ٦ ملايين يورو.

وعلى الصعيد الآخر، قرر الجهاز الفنى للفريق البقاء فى الإسكندرية، والدخول فى معسكر مغلق فى برج العرب، عقب مباراة حرس الحدود بالكأس وحتى مباراة الوداد المغربى المقرر لها السبت المقبل.

من جهته، قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى، إن كريم نيدفيد لم يتمكن من حضور الجلسة التى كان من المقرر أن تجمعهما قبل المران الجماعى أمس الإثنين. وأضاف أن اللاعب خاض الأحد مباراة مهمة مع منتخب الشباب أمام نظيره الأنجولى فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم بزامبيا، واعتذر عن عدم الحضور مبكراً للنادى، فيما توجه عمرو جمال، مهاجم الفريق، عقب المران الجماعى أمس، إلى المستشفى للتغيير على الجرح عقب الجراحة التى أجراها مؤخراً فى الحاجز الأنفى، والتى تحتاج للمتابعة من وقت لآخر.

الكاف يغرم الأهلي 5 آلاف دولار

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الافريقي لكرة القدم تغريم النادي الاهلي المصري مبلغ 5 آلاف دولار بسبب قيام جماهيره بإشعال الشماريخ والألعاب النارية في المباراة التي انتهت بفوز أسيك ابيدجان العاجي ٢-١ علي ملعب برج العرب في الاسكندرية. وكان الاهلي مني اواخر يونيو بخسارته الثانية علي التوالي في الجولة الثانية من  منافسات المجموعة الأولي في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا بعد الاولي امام زيسكو الزامبي ٢-٣ وبات في موقف حرج. واكدت لجنة الانضباط العقوبة من قبل لجنة المسابقات علي وفاق سطيف الجزائري باستبعاده من المشاركة في دوري ابطال افريقيا بسبب شغب جماهيره خلال المباراة مع صنداونز الجنوب إفريقي في الجولة الاولي من منافسات المجموعة الثانية. وفرضت اللجنة ايضا غرامة قدرها ٥٠ الف دولار علي النادي الجزائري، إضافة إلي إقامة مباراتين علي ملعبة دون جمهور. وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الافريقي استبعدت وفاق سطيف من المشاركة، وباتت المجموعة تضم ٣ فرق هي صنداونز والزمالك المصري وانيمبا النيجيري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل