المحتوى الرئيسى

روسيا تكشف أسرار مقاتلة الجيل السادس

07/11 19:19

18:55 11.07.2016(محدثة 19:06 11.07.2016) انسخ الرابط

أعلن مجمع "تكنولوجيا الراديو الإلكترونية" أن العمل جاري على نظام راديو إلكتروني حربي لمقاتلات الجيل السادس.

سيكون الجزء الأكبر من الطائرات المقاتلة المستقبلية، من دون طيار، وسوف تزود بمدافع كهرومغناطيسية، وستكون سرعتها فوق سرعة الصوت، وقادرة على البقاء في الجو لمدة أسابيع، إذا لزم الأمر.

كشف النائب الأول للمدير العام للمجمع، فلاديمير ميخييف، لوكالة "تاس" الروسية، عن خصائص مقاتلات الجيل السادس.

كيف ستكون مقاتلات الجيل السادس؟

سيكون لمقاتلات الجيل السادس نسختين بطيار ومن دون طيار. والمبدأ الأساسي لاستخدام الطائرة سيكون تنفيذ جماعي لأي مهمة، في المجموعة سيكون طائرة أو اثنتين بطيار والباقي بدون طيار، وستحلق كلها كسرب طيور.

كيف سيكون نظام الراديو إلكتروني الحربي؟

كل وحدة في النظام ستؤدي مهام متعددة، مثلا، وحدة معينة من النظام ستكون كرادار وكنظام راديو إلكتروني وكنظام تبادل البيانات ووسيلة للاتصال، وكذلك ستقوم بمهمة الملاحة ومهمة تحديد الدولة. وبالإضافة إلى ذلك كل الوحدات ستكمل بعضها البعض، لزيادة فعالية وكفاءة النظام بأكمله.

كيف سيعمل سرب مقاتلات الجيل السادس؟

في كل سرب سيكون هناك طائرة رئيسية، وستكون باقي الطائرات طائرات — تنفيذ، تقوم بمهمة محددة، على سبيل المثال، ضرب أهداف أرضية، أو تدمير طائرة للعدو، أو الاستطلاع.

وستغطي الطائرات بدون طيار على الطائرات بطيار. عندما يجلس الشخص في الطائرة، تتعرف الطائرة على الذي جلس فيها هل هو قائد السرب أم طيار. وبناء على ذلك فإنه يحصل على عدد من الطائرات بدون طيار، والطائرات بدورها تكون قد فهمت أن مهمتها الحماية، فمثلا إذا جلس في الطائرة عقيد فإنه سيحصل على طائرات أكثر من ملازم.

سيتم التعرف على الطيار عن طريق خوذته وبدلته الخاصة ويتم أخذ البيانات الفيزيولوجية بالاعتبار. ما حجم الضغط الذي يمكن أن يتحمله، ما مستوى تدريبه، وبناء على ذلك سيقرر عدد الطائرات التي سترافقه.

سينتهي المشروع قبل حلول عام 2025، في عام 2020-2021 يجب أن تكون كل التقنيات جاهزة.

انظر أيضا: تطوير أنظمة راديو إلكترونية حربية لتزويد مقاتلات الجيل السادس روسيا تكشف عن ملامح مقاتلة الجيل السادس صناعة الطائرات المقاتلة... بعد الجيل الخامس جاء دور الجيل السادس

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

إطلاق نار واحتجاز رهائن في شتوتغارت الألمانية

أفادت وسائل إعلام ألمانية، الاثنين 11 يوليو/ تموز، بإطلاق نار واحتجاز رهائن في مدينة شتوتغارت التابعة لولاية بادن فورتمبرغ الألمانية.

كيف سترد روسيا على إسقاط "مي ـ25" في سوريا

حتى الآن لم تصدر من وزارة الدفاع أو الكرملين أي تصريحات رسمية حول الرد العسكري المحتمل على إسقاط مروحية مي-25 في سوريا ومقتل الطيارين الروسيين.

شركة "ألماز" الروسية تحدث سفينة صواريخ للقوات البحرية الجزائرية

أفاد التقرير السنوي لشركة " ألماز" (المكتب المركزي للتصميم البحري لعام 2015)، أن الشركة ستشارك في تحديث سفينة الصواريخ الصغيرة (مشروع 1234 إيه.إم) التابعة لقوات البحرية الجزائرية.

شكري يطلع عباس على المباحثات مع نتنياهو

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية سامح شكري أجرى اتصالاً هاتفياً يوم الاثنين 11 يوليو/تموز، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، استعرض خلاله نتائج زيارته الأخيرة إلى إسرائيل والمحادثات التي أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول سبل دفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل