المحتوى الرئيسى

تفاصيل مشاركة وفد مصر فى إيطاليا

07/11 15:46

انتهى قبل قليل، اجتماع هيئة المكتب للجمعية البرلمانية الأورومتوسطية، فى مدينة نابولى الإيطالية، بمشاركة السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والنائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية، ممثلين عن البرلمان المصرى.

وفى هذا الإطار، قال مدحت الشريف، إن اجتماع هيئة مكتب الجمعية تلاه اجتماع آخر موسع، ضم رؤساء اللجان الرئيسية فى الجمعية، ودارت خلاله عديد من المناقشات حول كثير من الموضوعات.

الوفد المصرى يتقدم بطلب لتعديل اللائحة الداخلية للجمعية الأورومتوسطية

وأشار وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الوفد المصرى تقدم بطلب لتعديل اللائحة الداخلية للجمعية الأورومتوسطية، بعدد من البنود والمقترحات، من ضمنها عدم السماح بالتدخل للشؤون الداخلية للدول بأى طرح من دولة أخرى، لافتا إلى أن رئيس الجمعية البرلمانية الأوروبية أبدت موافقتها على مقترحين من مقترحات الوفد المصرى، مؤكدة أنه سيتم إرسالهما للاتحاد الأوروبى.

وأوضح النائب مدحت الشريف، ممثل مصر فى اجتماع الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية، أنه بعد إرسال المقترحين للاتحاد الأوروبى، سيتم إدراجهما ضمن مشروعات التعديل، حتى لا يتم إملاء أيّة شروط من دول الشمال على دول الجنوب.

الوفد المصرى يدين الإرهاب بشكل عام دون الإشارة إلى مدن بعينها

وفى السياق نفسه، قال "الشريف" إن الاجتماع صدر عنه بيان ختامى، أكد على إدانة الإرهاب بشكل عام، دون إشارة إلى مدن بعينها، لافتًا إلى أن الجانب التركى حاول إدراج "اسطنبول" فقط ضمن المدن المقصودة، إلا أن الوفد المصرى أكد على حجم المعاناة التى تواجهها مصر مع الإرهاب.

وأكد "الشريف" على تضامن مصر الكامل مع كل ضحايا الإرهاب فى اسطنبول وغيرها من المدن، وطالب بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الحوادث الإرهابية الأخيرة، وبالفعل وقف الجميع، لافتًا إلى أن ذلك حل مشكلة البيان الختامى للجمعية بعدم ذكر دول بعينها من الدول والمدن التى تتعرض لحوادث إرهابية على امتداد العالم.

الشريف: غير معنيين بنقاشات تتناول أزمة حظر توريد قطع غيار "إف 16" لمصر

وأضاف النائب مدحت الشريف فى تصريحه لـ"برلمانى"، أن الوفد غير معنىّ بنقاشات أو لقاءات تتناول الأزمة التى أفرزها قرار البرلمان الإيطالى بحظر توريد قطع غيار الطائرات "إف 16" لمصر، أو التنسيق الجارى بشأن واقعتى القتل لمواطن إيطالى فى مصر أو لمواطن مصرى فى إيطاليا.

وانتهى الاجتماع بتقديم رئيس البرلمان الإيطالى الشكر للوفد المصرى، كما تقدمت أيضا رئيسة الجمعية البرلمانية بالشكر للوفد المصرى المشاركة.

جدير بالذكر، أن النائب مدحت الشريف أكد أن مشاركة الوفد المصرى تأتى كممثل لدول جنوب المتوسط، للتعبير عن هذه الدول التى اختارت مصر لتمثيلها فى هيئة مكتب الجمعية.

- مدحت الشريف: وفد البرلمان يشارك اليوم فى اجتماع هيئة المكتب للجمعية الأورومتوسطية

- الشريف: نلتقى رئيسى مجلس النواب الإيطالى خلال اجتماع هيئة مكتب الجمعية الأورومتوسطية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل