المحتوى الرئيسى

29 يوليو.. افتتاح مهرجان الصيف الدولي الرابع عشر بمكتبة الإسكندرية

07/11 11:47

أعلن مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عن بداية مهرجان الصيف الدولي الرابع عشر يوم الجمعة الموافق 29 يوليو الجاري، ويفتتح المهرجان هذا العام الفنان الكبير مارسيل خليفة بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو هشام جبر.

ويعتبر مارسيل خليفة أحد أهم الفنانين العرب الملتزمين بالقضية الفلسطينية،وعرف مارسيل دوما بأغانيه التي تأخذ الطابع الوطني، وبأسلوبه في الدمج بين الموسيقى العربية والآلات الغربية كالبيانو،وارتبط في الأذهان بقصائد محمود درويش كما اشتهر ايضا بإحيائه للتراث الموسيقي الأندلسي.

وقال المايسترو هشام جبر؛ مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية،إن مهرجان الصيف الدولي هو موسم ثقافي كبير وتقليد أرسته مكتبة الإسكندرية ليضفي مذاق خاص بألوان متعددة لصيف الإسكندرية،وهذه الدورة هي الثالثة بعد التوقف.

وأضاف أن مركز فنون مكتبة الإسكندرية حريص على تقديم منتج ثقافي يوازن بين أشكال جديدة من الفنون وبين كلاسيكيات الفن المصري المستمر في جذب مختلف طوائف الجمهور.

ويأتي المهرجان هذا العام حافلًا بأكثر من 40 فعالية ثقافية متنوعة بين موسيقى ومسرح، وسينما ورقص تقليدي. ولبرنامج الموسيقى النصيب الأكبر من الحفلات المتنوعة فمن نجوم الطرب المصري يشارك: هاني شاكر، علي الحجار، عمر خيرت، حنان ماضي ومحمد محسن. ومن الفنانين العرب والعالميين تشارك الفنانة الجزائرية سعاد ماسي والتي سوف تختتم المهرجان بحفلها يوم 8 سبتمبر، بالإضافة إلى فايا يونان، المايسترو سليم سحاب، تانيا صالح، وريما خشيش.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل