المحتوى الرئيسى

بوتين يعقد لقاء "سريا" بالبطريرك كيريل

07/11 08:06

ذكرت وسائل إعلام روسية أن الرئيس فلاديمير بوتين توجه بزيارة غير معلنة سابقة إلى جزيرة فالام، حيث سيلتقي البطريرك كيريل رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

ويقع في جزيرة فالام دير شهير، يعود تأسيسيه إلى أواخر القرن الحادي عشر ـ  تحول مع مرور الزمن إلى أحد المراكز الروحية الرئيسية للدولة الروسية.

وفي الوقت الذي أكدت فيه الكنيسة الروسية رسميا زيارة البطريرك كيريل إلى دير التجلي في فالام، إلا أن الكرملين لم يذكر شيئا عن توجه بوتين إلى هذه الجزيرة الواقعة في بحيرة لادوغا بجمهورية كاريليا.

وأفادت وسائل إعلام محلية في جمهورية كاريليا بوصول بوتين إلى فالام يوم الأحد 10 يوليو/تموز، مضيفة أن زيارته ستستغرق يومين، سيلتقي خلالها رئيس الكنيسة وسيزور الدير.

وذكرت وسائل إعلام أيضا أن هيئة الحراسة الوطنية أمرت بإغلاق المجال الجوي فوق مقاطعة لينينغراد وجزءا من المجال الجوي فوق جمهورية كاريليا أمام الطائرات الخاصة بدءا من يوم 8 يوليو/تموز.

يذكر أن زيارة بوتين إلى هذه الجزيرة التي يحاصرها الجليد شتاء وتعصف بها الرياح العاتية في كافة الأوقات، تأتي بعد مرور شهر على زيارته إلى جبل أثوس "القلعة النسكية" في اليونان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل