المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم 3 مرشحين لخلافة إيفونا والإستغناء عن مهاجم جديد و3 صفقات قادمة - الأهلي.كوم

07/11 10:48

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهلي يضم الشناوي للقائمة الافريقية استعداداً للوداد

معلول ينضم خلال ساعات ولطفي وحمودي وميدو في الطريق

بدأ الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول في إنهاء إجراءات ضم محمد الشناوي حارس الفريق لجديد لقائمة الفريق الأفريقية ليتمكن اللاعب من اللعب مع الفريق في مباريات دوري أبطال أفريقيا المقبلة.

وكان الدكتور عصام سراج الدين مدير التعاقدات بالأهلي قد أعلن رسميا انضمام الشناوي من بتروجت لصفوف الأهلي لمدة 5 مواسم مقابل ثلاثة ملايين جنيه وذلك بعد أن وقع اللاعب علي عقود انضمامه صباح أمس في مقر النادي بالجزيرة.

وقال عصام سراج الدين أن التعاقد مع الحارس تم بتكليف من المهندس محمود طاهر رئيس النادي وبناء علي طلب مارتن يول المدير الفني وبتنسيق مع عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة.

وأشاد مدير التعاقدات بالحارس الجديد الذي لم تكن له أي شروط عند التوقيع ورحب بالعودة لبيته ليكون اضافة قوية لحراسة مرمي الأهلي خلال الفترة القادمة.

ووضع الجهاز الفني للفريق برنامجا تأهيليا مكثفا للحارس الجديد لتجهيزه لمباراة الوداد المغربي المقرر إقامتها يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

من جانبه أبدي الشناوي سعادته بالانضمام مجددا للأهلي قائلا أنه رحب بالعودة مجددا للقلعة الحمراء منذ أول اتصال تلقاه من عصام سراج.. مشيرا الي أنه لم يكن لديه أي شروط للعب للأهلي.

وكان الشناوي قد لعب ثماني سنوات مع الأهلي قبل رحيله عن الفريق.. مؤكدا أنه منذ رحيله عن الفريق كان هدفه الاول العودة مجددا للنادي الأهلي مشيرا إلي أنه بذل مجهوداً كبيراً في أندية حرس الحدود وطلائع الجيش وبتروجت من أجل إثبات جدارته وأحقيته في العودة للأهلي مرة أخري.

واكد الشناوي أنه كان يمتلك عرضا برتغاليا لكنه رفضه من أجل عيون الأهلي مؤكدا أن أي لاعب يتمني ارتداء القميص الأحمر.

واعترف الشناوي بانه يعلم أن اللعب للاهلي مسئولية كبيرة في ظل منافسته علي كل البطولات التي يشارك بها وقال أنه يعرف أن المنافسة ستكون صعبة مع إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم لحجز مكان أساسي بالفريق لكنه جاهز للتحدي.

وأكد الشناوي أن طموحاته مع الأهلي كبيرة يأتي في مقدمتها الفوز ببطولة أفريقيا وكأس مصر.. وأن يكون الحارس الأساسي للمنتخب المصري في الفترة المقبلة.

وبتعاقد الأهلي مع الشناوي أصبح بقاء شريف اكرامي علي كف عفريت خاصة وأن يول كان قد أبدي رغبته في رحيل اللاعب حيث أكد أنه لا يصلح لحراسة مرمي الفريق بعد الأخطاء الكبيرة التي وقع فيها الحارس في الفترة الأخيرة.

ولن تكون صفقة الشناوي هي الصفقة الوحيدة لتدعيم مركز حراسة المرمي خاصة وأن الأهلي اقترب بشدة من ضم علي لطفي حارس مرمي إنبي بعدما أبدي مسئولو النادي البترولي ليونة في الاستغناء عنه للقلعة الحمراء.. وفي حالة التعاقد مع لطفي سيتم المفاضلة بين مسعد عوض وأحمد عادل عبدالمنعم في صفوف الفريق وإن كانت اسهم أحمد عادل في البقاء هي الأكبر.

وينتظر أن يعلن الأهلي خلال ال 48 ساعة المقبلة عن تعاقده الرسمي مع علي معلول الظهير الأيسر لفريق الصفاقسي التونسي بعدما قام الأهلي بتحويل مبلغ 500 ألف دولار لحساب الفريق تمهيدا لضمه.. ومن المقرر أن يصل اللاعب للقاهرة خلال الساعات المقبلة لتوقيع عقوده.

ويكثف الأهلي مفاوضاته مع ميدو جابر لاعب المقاصة لضمه للفريق وان كانت هنا وبعض المبالغة من جانب مسئولي النادي الفيومي الذين يريدون استعارة لاعبين من الأهلي بالاضافة الي الحصول علي مبلغ مالي وهو الأمر الذي يرفضه الأهلي ويريد تقليل الطلبات.. كما اقترب الأهلي من التعاقد مع أحمد حمودي لاعب بازل السويسري بعدما انتهت اعارته مع الزمالك حيث خاطب الأهلي النادي السويسري لمعرفة طلباته للاستغناء عن اللاعب.

وتشهد الساعات المقبلة حسم الأهلي لهذه الصفقات.

الأهلي يرفض الراحة ويستعد للحرس

رفض الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول منح لاعبي الفريق راحة من التدريبات بعد التعادل مع الزمالك سلبيا أمس الأول في الجولة الأخيرة من الدوري بسبب ضيق الوقت حيث يخوض الأهلي مباراة هامة أمام حرس الحدود غدا الثلاثاء في دور ال 16 لبطولة كأس مصر.

وأدي اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الزمالك تدريبات استشفائية لفك العضلات وحتي لا يشعرون بالإجهاد فيما ادي بقية اللاعبين مرانا كاملا وقويا استعدادا للقاء.

وعن مباراة الزمالك قال الهولندي مارتن يول المدير الفني إن فريقه أتيحت له العديد من الفرص أمام الزمالك خاصة في الشوط الأول ولكنه لم يحسن استغلالها جيدا مشددا علي أنه سوف يعكف خلال الأيام القادمة علي تصحيح الأخطاء وتجديد الفريق حتي يكون أكثر قوة موضحا أن أداء الأهلي تأثر بشدة نتيجة لكم الاصابات التي نالت من معظم لاعبيه وحرمته في نهاية الدوري من عبدالله السعيد صانع الألعاب بالاضافة الي المهاجم الجابوني ماليك ايفونا.

وأكد يول أن نتائج المباريات التي لعبها الأهلي خلال شهر رمضان لم تكن مرضية. واعدا بتحسين الأداء والنتائج خلال الفترة المقبلة بداية من مباراة حرس الحدود في بطولة كأس مصر ثم مباراتي الوداد المغربي في الجولتين الثالثة والرابعة بدوري أبطال افريقيا.

وأشاد يول بمستوي عمرو جمال ورمضان صبحي خلال مباراة القمة مؤكدا علي أن الأول أدي بشكل جيد رغم فترة الغياب الكبيرة التي مر بها بسبب العملية الجراحية التي أجراها في الأنف بينما ظهر رمضان صبحي بصورة متميزة خلال الفترة التي شارك فيها. رغم ابتعاده عن التدريبات والمباريات الأخيرة بسبب اصابته في عضلة السمانة مشيرا إلي أن رمضان لاعب مهم ولو نجح في إتمام احترافه أوروبيا سوف يحتفل به الفريق لتوديعه.

وأكد يول أن تحقيق لقب الدوري هذا الموسم لم يأت من فراغ ولكن من خلال تفوق الفريق علي جميع المنافسين ومنهم الزمالك منافسه التقليدي الذي حقق الأهلي الفوز عليه في الدور الأول ثم تعادل معه في الدور الثاني لينهي الدوري متفوقا عليه بفارق سبع نقاط.

وأغلق الجهاز الفني للنادي الأهلي ملف الدوري ومباراة القمة سريعا وبدأ يفكر في مباراة حرس الحدود حيث قال محمد عبدالعظيم "عظيمة" مدرب الفريق إن الجهاز الفني يركز حاليا في بطولة كأس مصر.

وأكد أن الجهاز الفني سيشاهد عددا من المباريات لفريق الحرس للوقوف علي نقاط القوة والضعف في المنافس ووضع التشكيل والخطة المناسبين مشيرا الي أن مباريات الكأس لها طبيعة خاصة .

القمة ١١٢ تنهى الأزمات داخل القلعة الحمراء

سادت حالة من الارتياح داخل صفوف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عقب التعادل السلبى أمام الزمالك، فى مباراة القمة التى جمعت بين الفريقين، مساء أمس الأول «السبت»، على أرض ملعب استاد الجيش الثالث بالسويس، فى ختام مباريات الدورى الممتاز، الذى حسمه المارد الأحمر لصالحه للمرة الـ٣٨ فى تاريخه، قبل انتهاء المسابقة بجولتين، وتحديداً عقب الفوز على الإسماعيلى فى الجولة الـ٣٤ بهدفين مقابل هدف، مستغلاً تعادل الزمالك أمام المصرى بهدفين لكل فريق فى الجولة نفسها، ليحافظ أبناء المدير الفنى الهولندى مارتن يول على فارق السبع نقاط مع الزمالك، صاحب المركز الثانى.

وأنهت القمة الأزمات التى ضربت فريق الأهلى خلال الأسابيع الماضية بسبب تواضع النتائج، وذلك بعدما أغلق الجميع صفحة الدورى، من أجل التركيز فى بطولتى كأس مصر ودورى أبطال أفريقيا.

وعقب المباراة، حرص مارتن يول على تقديم التهنئة للاعبيه، عقب انتهاء ماراثون الدورى الطويل، وشدد على لاعبيه داخل غرفة الملابس على أن الأداء لم يكن المأمول، ولكن الهدف الأساسى هو عدم الخسارة أمام الزمالك، وإفساد فرحة التتويج بدرع الدورى.

ورصدت «المصرى اليوم» جلسة مصغرة عقدها المدير الفنى مع أحمد عادل عبدالمنعم، حارس المرمى، وعمرو السولية ورامى ربيعة وأحمد حجازى، أثنى خلالها على أدائهم خلال المباراة، ووعد يول، عبدالمنعم والسولية، بمنحهما الفرصة كاملة فى التشكيل الأساسى، خلال المباريات المقبلة، بداية من مواجهة حرس الحدود، المقرر لها غداً «الثلاثاء» فى كأس مصر، فيما بكى أحمد عادل عبدالمنعم عقب تلقيه إشادة زملائه بمستواه خلال مباراة القمة، وذلك بسبب الانتقادات التى تعرض لها عقب مباراة الاتحاد السكندرى قبل الماضية، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى ١/١.

من ناحية أخرى، قرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وعبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، الإفراج عن مستحقات اللاعبين، عقب انتهاء الدورى، بعدما تم تجميدها خلال الفترة الماضية بسبب النتائج المتواضعة التى حققها الفريق على المستوى المحلى، أيضاً فى بطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية، خاصة بعدما تلقى الفريق هزيمتين متتاليتين فى المجموعة الأولى أمام زيسكو يونايتد الزامبى وأسيك أبيدجان، وجاء أيضاً قرار الإفراج عن مستحقات اللاعبين لتحفيزهم لتحقيق الفوز قبل مواجهة الوداد المغربى فى المباراة المقرر لها يوم ١٦ من يوليو الجارى.

ورفض الجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية، عقب مواجهة الزمالك، واستأنف التدريبات، استعداداً لمواجهة حرس الحدود فى بطولة كأس مصر غداً «الثلاثاء»، ويخوض الفريق المران الأخير اليوم، قبل مواجهة الحدود فى المباراة التى يسعى الفريق للفوز بها والتأهل لدور ربع النهائى من البطولة.

من جانبه، أكد مارتن يول، المدير الفنى، أحقية فريقه فى التتويج بالدرع هذا الموسم، موضحاً أن الأهلى نجح فى الفوز على الزمالك فى الدور الأول، واكتفى بالتعادل السلبى فى الدور الثانى نتيجة للنقص العددى وإصابة أكثر من لاعب مهم، على رأسهم عبدالله السعيد وماليك إيفونا.

وأضاف أنه يسعى لتقديم المارد الأحمر بشكل قوى خلال الفترة المقبلة لتحسين صورة الفريق التى ظهر عليها فى شهر رمضان بسبب عدة ظروف واعداً بتقديم نتائج وأداء يرضى بهما جماهير الأهلى.

وأوضح أن عمرو جمال قدم أداءً جيداً خلال الفترة التى شارك فيها رغم أنه غاب لفترة ليست بالقصيرة نتيجة للعملية الجراحية التى أجراها فى الأنف، لكنه رغم كل شىء قدم مستوى جيدا، مضيفاً أن رمضان صبحى أيضاً نجح فى الظهور رغم ابتعاده عن المباريات والتدريبات فى الفترة الأخيرة نتيجة للإصابة فى عضلة السمانة، موضحاً أن رمضان لاعب مهم ولو نجح فى إتمام احترافه أوروبياً سيقيم الجهاز الفنى واللاعبون حفل وداع مصغرا له.

لجنة الكرة بالأهلى تستقر على بيع إيفونا لـ«تيانجين» الصينى مقابل ٧.٧ مليون يورو.. ومهاجم بالدورى البرتغالى بديلاً له

استقر مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة المهندس محمود طاهر، ولجنة الكرة، على بيع مهاجم الفريق الكروى الأول، الجابونى ماليك إيفونا، لنادى تيانجين تيدا الصينى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما تلقى النادى فاكساً رسمياً صباح أمس «الأحد» من مسؤولى النادى الصينى، يطلبون فيه ضم المهاجم الجابونى رسيماً مقابل ٧.٧ مليون يورو، وهو الأمر الذى وافق عليه مجلس الإدارة، ولجنة الكرة، خاصة أن العرض المقدم من النادى

الصينى فى بداية الأمر كان ٤ ملايين يورو، فضلاً عن رغبة اللاعب فى الرحيل عن القلعة الحمراء، وخوض تجربة الاحتراف.

ومن المنتظر أن يسافر المهاجم الجابونى إلى الصين لخوض الاختبار الطبى من أجل إتمام التعاقد، خاصة بعدما أبلغ مجلس الإدارة اللاعب موافقتهم بانتقاله للنادى الصينى، وعلمت «المصرى اليوم» أن لجنة التعاقدات بالنادى، برئاسة عصام سراج الدين، دخلت فى مفاوضات جادة مع مهاجم إفريقى متميز يلعب فى الدورى البرتغالى، ويبلغ من العمر ٢٦ عاماً، بناء على طلب من مارتن يول، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، حيث إنه شاهد اللاعب أكثر من مرة خلال فترة تواجده فى الدورى الهولندى، كما دخل المهاجم المالى موديمبا مايجا، مهاجم النصر السعودى، ضمن دائرة اهتمام مسؤولى القلعة الحمراء للتعاقد معه من أجل تعويض رحيل إيفونا الذى اعتلى صدارة هدافى الفريق برصيد ١٢ هدفاً، بالرغم من عدم مشاركته فى المباريات بشكل منتظم بسبب كثرة الإصابات التى تعرض لها على مدار الموسم.

فيما اقترب عمرو جمال من البقاء، بعدما استبعد الجهاز الفنى التعاقد مع مروان محسن مهاجم الإسماعيلى.

الأهلى يقترب من ضم «معلول» ويرصد ٤ ملايين جنيه لضم ميدو جابر

اقترب مسؤولو النادى الأهلى من إنهاء التعاقد مع على معلول، الظهير الأيسر للفريق الكروى الأول بنادى الصفاقسى التونسى، لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعدما اتفق مسؤولو النادى مع نظرائهم فى تونس على سداد ٥٠٠ ألف يورو، قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع فريقه التونسى، من أجل رحيل اللاعب إلى القلعة الحمراء، فى ظل تمسك مارتن يول، المدير الفنى، بضرورة التعاقد مع ظهير أيسر بسبب اهتزاز مستوى صبرى رحيل وعدم قناعته بقدرات حسين السيد، واتفق عصام سراج، مسؤول التعاقدات بالنادى، مع على معلول على الانضمام للفريق الأحمر لمدة ثلاث سنوات.

فيما رصد مسؤولو النادى أربعة ملايين جنيه لضم ميدو جابر، مهاجم الفريق الكروى الأول بنادى مصر المقاصة، بعدما تمسك الجهاز الفنى بضم اللاعب. يأتى ذلك فى الوقت الذى طلب فيه لاعب المقاصة من مسؤولى ناديه الموافقة على الانتقال للقلعة الحمراء، وعرض التنازل عن مستحقاته لدى الفريق الفيومى من أجل ارتداء القميص الأحمر، فيما رفض صالح جمعة الدخول فى صفقات تبادلية، وتمسك بمنحه حرية الانتقال، إذا كان هناك رغبة من الجهاز الفنى فى الاستغناء عنه.

من جهة أخرى، اتفق رمضان صبحى، لاعب وسط الفريق، مع الجهاز الفنى، على أن مباراة الوداد المغربى فى الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية، المقرر لها يوم ١٦ من يوليو الجارى، على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ستكون الأخيرة له مع القلعة الحمراء، بعدما اكتملت إجراءات انتقاله لستوك سيتى الإنجليزى، والذى أبلغ اللاعب بضرورة التواجد معه فى بداية معسكر الإعداد الذى سينطلق فى أغسطس المقبل.

فى شأن مختلف، وضع مسؤولو النادى محمد الشناوى، حارس مرمى فريق بتروجيت، المنتقل حديثاً إلى صفوف القلعة الحمراء فى الفئة الثانية من التعاقدات، وسيحصل اللاعب على ٢.٥ مليون جنيه فى الموسم الواحد مع المارد الأحمر، وخاض اللاعب المران الأول له بالأمس على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، بعدما أرسل بتروجيت الاستغناء الخاص باللاعب.

ومن جانبه، أكد محمد الشناوى سعادته بالعودة للأهلى من جديد بعد غياب استمر ٨ سنوات، كاشفاً عن أنه لم تكن لديه أى شروط من أجل العودة لناديه السابق. وأوضح أنه رفض عرضاً من البرتغال بسبب الجدية التى لمسها من مسؤولى الأهلى فى التعاقد معه. وقال الشناوى إن المنافسة مع إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم ستكون صعبة للغاية، ولكنه جاهز للتحدى وتمنى أن يكون إضافة قوية للنادى الأهلى ويحظى بثقة الجماهير التى رحبت بعودته من جديد، وقال: أتعطش للبطولات وجاهز للمشاركة فى أى وقت، وانتظرونى الحارس الأول داخل القلعة الحمراء.

غالى: مستعد للصلح مع نبيه.. والتدريب وجهتى المقبلة

أبدى حسام غالى، قائد الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، سعادته بتتويج فريقه ببطولة الدورى الممتاز، وإنهاء البطولة بشكل جيد، بالتعادل أمام الزمالك، وقال غالى عقب المباراة: راضٍ تماماً عن المستوى الذى ظهرت به خلال الموسم الحالى.

وقال إن مارتن يول لم يتعمد توبيخ شريف إكرامى، عقب مباراة أسيك، وقال إنه ذهب للتحدث مع المدير الفنى وسأله عن أنه كان يقصد تحميل الخسارة إلى شريف إكرامى، فأجابه المدير الفنى: أن تصريحاته تم فهمها بشكل خاطئ، وقال غالى إن شريف إكرامى هو أفضل حارس فى الدورى هذا الموسم، بجانب زميله أحمد عادل عبدالمنعم، بعدما تألق فى الفترات التى تولى خلالها حراسة المرمى، وعبدالله السعيد، أفضل لاعب، وحسام حسن أفضل مدير فنى، وألمح إلى أن احتراف رمضان صبحى سيعود بالنفع على النادى الأهلى وعلى اللاعب والمنتخب الوطنى.

وكشف غالى أنه بصدد عقد جلسة مع أسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب، أو أى فرد داخل الجهاز الفنى لتصفية الأجواء، خاصة أن المنتخب مقبل على فترة حاسمة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، ويحتاج إلى توفير الهدوء والاستقرار للاعبين، وقال غالى إنه حسم مستقبله عقب اعتزال الساحرة المستديرة، بالدخول فى مجال التدريب.

140مليون جنيه للأهلى حصيلة بيع رمضان وإيفونا لـ «ستوك» و«تيانجين»..اتجاه للتخلى عن أنطوى.. وبحث التعاقد مع «مايجا النصر» أو الجزائرى «بونجاح» أو «جينيور » مهاجم الصفاقسى

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل