المحتوى الرئيسى

مجهولون يفجرون الوحدة المحلية بقرية السبيل.. ومقتل أحد العناصر بتنظيم تكفيري في سيناء

07/10 13:55

شنت قوات الشرطة حملة لتمشيط حى السبيل بغرب العريش، إثر قيام مسلحين مجهولين بتدمير مبنى الوحدة المحلية بقرية السبيل بالعبوات الناسفة.

وذكر شهود عيان ومصادر، أن "مجهولين قاموا بوضع عبوات ناسفة، خارج وداخل مبنى الوحدة المحلية بقرية السبيل بالعريش، وفجروها عن بُعد، ما أحدث دويًا هائلًا ودخانًا كثيفًا، وأسفر الانفجار عن تهدم المبنى المكون من طابقين بالكامل، وتلف محتوياته، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية".

وتقوم قوات الشرطة بالبحث عن مرتكبي الواقعة، فيما شهدت مدينة العريش إجراءات أمنية مشددة عقب الحادث.

فيما قصفت طائرات «أباتشى» بؤرة ارهابية فى وسط سيناء ضمت أحد العناصر البارزة بالتنظيمات التكفيرية.

وقال مصدر أمنى، إن "طائرات الـ«أباتشى» قصفت بؤرة إرهابية يختبئ فيها أحد العناصر المطلوبة يدعى «م.م» 40 عامًا، فى منطقة وادى لصان الجبلية، ما أسفر عن مقتله وآخرين.

فيما دمرت قوات الأمن منزلين فى قرية أبو زرعى بالشيخ زويد، إثر قيام العناصر التكفيرية بالإختباء فيها، لاستهداف قوات الأمن.

وكانت معلومات وردت مفادها انضمام «م.ع» 46 عامًا، موظف بالثروة السمكية، للعناصر التكفيرية وقيامه بالتحريض ضد قوات الجيش والشرطة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور وتمكنت القوات من القبض عليه، وتم عرضه على النيابة العامة.

وعلى جانب آخر، أصيب مواطن في مدينة رفح، يدعى «عبدالكريم.م» 50 عامًا، بجروح وشظايا وحروق في ظهره وصدره، نتيجة انفجار مقذوف ناري حال سيره بقرية المطلة، وتم نقله إلى مستشفى العريش العام للعلاج.

وفي مجال ضبط الهاربين من أحاكم وضبط المخالفات النوعية، تم ضبط 29 محكومًا، كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين، من ضبط قضيتين، بالإضافة إلى تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 24 مخالفة متنوعة.

وفي مجال جهود إدارة المرور، تم ضبط 56 مخالفة متنوعة، كما تمكنت وحدة مباحث المرور من ضبط سيارة ملاكي شمال سيناء ماركة مرسيدس فضي اللون، لصدور تصريح منسوب صدوره من وحدة مرور رفح، وبالفحص تبين أن تلك اللوحات لم تصرف، ولا يوجد لها أي ملفات أو بيانتات بسجلات المرور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل