المحتوى الرئيسى

"الغرف التجارية": ارتفاع أسعار الدارجات والموتوسيكلات بنسبة 20%

07/10 11:14

أكد متعاملون في سوق الدراجات والدراجات البخارية، أن مبيعاتهم خلال الأيام الأخيرة من رمضان وإجازة العيد، قفزت بنحو 50% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار المتعاملون، إلى أن أسعار الدرجات والموتوسيكلات ارتفعت خلال تلك الفترة بنحو 20% بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، وصعوبة تدبيره للمستوردين من جانب البنوك.

وقال غريب عبدربه رئيس الشعبة في الغرفة التجارية للقاهرة إن قرار المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، بإلزام المصانع الموردة لمصر مؤخرا، بالتسجيل في هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، ساهم أيضا في تقليل الدرجات المستوردة وأنعش البضائع المهربة.

وأوضح عبدربه، أن أسعار الدراجات البخارية في السوق المحلية تبدأ من 500 جنيه وحتى 20 ألف جنيه، لافتا إلى أن حركة المبيعات تكون موسمية، في الصيف وإجازات العام الدراسية، التي تكون الأكثر استهلاكا للدارجات والموتوسيكلات.

وأضاف محمد بركة وكيل إحدى شركات الإطارات، أن ارتفاع أسعار الدولار رفع أسعار إطارات السيارات والموتوسيكلات بشكل كبير، ما أدى إلى زيادة الإطارات المهربة في السوق بكميات كبيرة، وقدر قيمة الإطارات المهربة بنحو مليار جنيه هذا العام، وهو رقم تجاوز نسبة ما يتم استيراده من الإطارات بجميع أنواعها، إذ تستورد مصر إطارات بنحو 500 مليون دولار سنويا، معظمها من الصين كوريا الجنوبية واليابان وإندونيسيا وأوروبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل