المحتوى الرئيسى

قبل انطلاق مباراة نهائي يورو 2016 .. تعرف على تاريخ لقاءات منتخبي فرنسا والبرتغال

07/10 21:52

في تمام السابعة مساء بتوقيت جرينتش تنطلق المباراة التي ستجذب أنظار مئات الملايين من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، حيث يحتضن ملعب سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس فعاليات المباراة النهائي لبطولة اليورو 2016 والتي تجمع بين المنتخبين الفرنسي والبرتغالي.

هذا هو اللقاء الرابع بين المنتخبين في بطولة كبرى، حيث التقى المنتخبين 3 مرات من قبل في بطولات أوروبا وكأس العالم، وقد استطاع المنتخب الفرنسي من تحقيق الفوز بالمباريات الثلاث والتي وقعت أحداثها في إطار دور نصف النهائي من بطولة يورو 1984 و يورو 2000 وكأس العالم 2006.

وقد استطاع المنتخب الفرنسي تحقيق الفوز في آخر 10 مباريات جمعته مع المنتخب البرتغالي ليصبح المنتخب البرتغالي ثاني أكثر فريق يهزمه الفرنسيون على التوالي بعد منتخب لوكسمبورج الذي هزم على يد الديوك الفرنسية 13 مرة متتالية.

يرجع تاريخ آخر فوز حققه المنتخب البرتغالي على نظيره الفرنسي لعام 1975، في مباراة ودية، وفي آخر 4 مباريات جمعت بين الفريقين، لم يتمكن المنتخب البرتغالي سوى من تسجيل هدف واحد في المرمى الفرنسي، وهو هدف من ضربة جزاء سجلها اللاعب ريكاردو كواريزما في أكتوبر عام 2014.

في هذه المباراة يصل المنتخب البرتغالي للمرة الثانية في تاريخه لنهائي بطولة كبرى، بعد وصوله سابقاً لنهائي بطولة اليورو 2014 التي أقيمت على أرضه وبين جماهيره، وخسر المنتخب البرتغالي المباراة النهائية أمام منتخب اليونان بهدف دون رد.

أما المنتخب الفرنسي فلديه فرصة معادلة رقم المنتخبين الألماني والإسباني كأكثر الأندية حصولاً على بطولة اليورو بثلاث مرات، حيث تمكن المنتخب الفرنسي من الفوز بالبطولة عامي 1984 و2000.

الإحصائيات الكاملة لبطولة يورو 2016 قبل المباراة النهائية

يورو 2016 .. حسابات وأرقام وأرباح

التاريخ الكامل لليورو.. بطولة الأمم الأوروبية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل