المحتوى الرئيسى

سيرينا وليامز تغتال أحلام الألمانية كيربر وتتوج بلقب ويمبلدون للتنس

07/09 18:10

تُوجت اللاعبة الأمريكية سيرينا وليامز، لمصنفة الأولى عالميا، بمنافسات فردي السيدات ببطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثالث بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، للمرة السابعة في مسيرتها الرياضية والثانية على التوالي عقب فوزها على الألمانية أنجيليكه كيربير بنتجة (7 – 5) وَ (6 – 3) في المباراة النهائية للمسابقة اليوم السبت (التاسع من يوليو/ تموز 2016).

وباتت وليامز بهذا الفوز على موعد مع صناعة التاريخ بعدما توجت بلقبها الثاني والعشرين في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، لتعادل الرقم القياسي الذي تحمله النجمة الألمانية السابقة شتيفي غراف.

وردت وليامز، التي توجت بلقبها الحادي والسبعين في مسيرتها، اعتبارها لخسارتها أمام منافستها الألمانية في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام الأربع، مطلع العام الجاري. وواصلت وليامز تفوقها في مواجهاتها المباشرة مع كيربَر بعدما حققت انتصارها السادس مقابل انتصارين للاعبة الألمانية، علما بأن هذا هو الفوز الأول الذي تحققه النجمة الأمريكية على الملاعب العشبية.

الألمانية أنغيليك كيربر المصنفة الرابعة عالميا

وبهذا التتويج استعادت وليامز (34 عاما) ثقتها بنفسها بعدما خسرت أيضا لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات غراند سلام هذا الموسم، بالخسارة في المباراة النهائية أمام الإسبانية غاربيني موغوروسا الشهر الماضي، وكذلك أخفقت في الفوز ببطولة الولايات المتحدة العام الماضي، بعدما خرجت من الدور قبل النهائي للبطولة.

وصرحت وليامز، التي توجت بويمبلدون للمرة الأولى عام 2002، عقب المباراة: "كان من الصعب علي تجنب التفكير في معادلة رقم غراف، لقد أخفقت في بطولتين هذا العام بسبب ذلك". وأوضحت اللاعبة الأمريكية "هذا جعل من تتويجي اليوم مذاقا آخر وطعما مميزا.. 22 لقبا في بطولات جراند سلام يبدو رقما رائعا". من جانبها، قالت كيربر إن "سيرينا تستحق اللقب عن جدارة، ومن دواعي اعتزازي أن العب أمامها في النهائي". وتابعت كيربير "لقد قدمت أفضل أسبوعين هنا". يذكر أن كيربر لم تخسر سوى مجموعة واحدة خلال مشوراها نحو نهائي البطولة.

ع.م/ ع.ش (د ب أ ، أ ف ب)

الأميركية سيرينا وليامز: في جعبتها 64 لقبا في الفردي و22 في الزوجي. الأولى حاليا في الترتيب العالمي. أكثر من 63 مليون دولارا هي حصيلة الجوائز التي حصلت عليها. تحب الحديث بالهاتف مع الأصدقاء.

الروسية ماريا شارابوفا : الثانية في الترتيب العالمي. حازت على 33 لقبا في الفردي وثلاثة في الزوجي. تقدر قيمة الجوائز التي حصلت عليها 32 مليون دولار. تحب الرقص والغناء والأزياء ومعروفة بصرخاتها على الملعب.

الرومانية سيمونا هاليب: فازت إلى غاية اللحظة بثمانية ألقاب. عمرها 23 عاما. مجموع جوائزها أكثر من 6.5 مليون دولار. الثالثة في ترتيب بطلات التنس لموسم 2014. تعشق الباستا الإيطالية وعصير البرتقال.

التشيكية بترا كفيتوفا: حصلت على 14 لقبا بقيمة نحو 17 مليون دولار. معروفة بقوة إرسالها بالذراع اليسرى. تبلغ من العمر 24 عاما، وهي الرابعة عالميا. تحب السوشي والمطبخ الإيطالي.

الصربية آنا ايفانوفيتش: 27 عاما. فازت بـ 15 لقبا وحصلت على 13 مليون دولار من الجوائز. غذائها المفضل السوشي وشرابها المفضل الماء.

البولندية اغنيشكا رادفانسكا: 25 عاما، 14 لقب فردي ولقبين في الزوجي. 17 مليون دولار حصيلة جوائزها. ولدت في كراكوف لكن مدينتها المفضلة باريس. السادسة في الترتيب العالمي.

الكندية اويغين بوخارد: 20 عاما، لقب واحد بالفردي. مطربها المفضل جاستين بيبر. أول كندية تصل إلى نهائي إحدى بطولات غراند سلام، وذلك في ويمبلدون 2014 والتي فازت بلقبها.

الشقراء الدنماركية كارولين وزيناكي: 22 لقبا فرديا ولقبين في الزوجي. مجموع جوائزها يقارب 20 مليون دولار. 24 عاما، تحب كرة القدم والسباحة. وغذائها المفضل، هو طعام والدتها من الدجاج بالكاري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل