المحتوى الرئيسى

رفض فلسطيني لتقرير "الرباعية" وتمسك بمبادرة فرنسا

07/09 15:59

ووصف عريقات -لدى استقباله المبعوث الفرنسي لعملية السلام بيير فيمونت- التقرير بأنه محاولة واضحة لتعطيل المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر للسلام.

وكان عريقات قد التقى فيمونت في أريحا تمهيدا للقاء المبعوث الفرنسي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله مساء اليوم في إطار الجهود الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي للسلام.

يشار إلى أن اللجنة الرباعية الدولية أصدرت مطلع الشهر الجاري تقريرا أكدت فيه أن حل الدولتين عبر التفاوض، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم.

وطالبت اللجنة الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني بالالتزام بالاتفاقات القائمة بينهما، وخلق الظروف الملائمة لاستئناف مفاوضات السلام، وصولا إلى تنفيذ حل الدولتين.

وفي هذا السياق أيضا سلم عريقات ضيفه الفرنسي رسالة رسمية تحث باريس على المضي في مبادرتها لعقد مؤتمر دولي للسلام لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وذكر بيان صادر عن مكتب عريقات -عقب اجتماعه مع فيمونت في رام الله- أنه طلب في الرسالة من فرنسا تحديد مرجعيات لعملية السلام وفق القانون الدولي والاعتراف بدولة فلسطين.

وأطلع عريقات المبعوث الفرنسي على آخر المستجدات السياسية، وأكد أن السلطة الفلسطينية "قررت على ضوء تقرير الرباعية الذي شكل ضربة للشرعية الدولية"، العمل بشكل ثنائي مع الدول وليس من خلال فرق العمل. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل