المحتوى الرئيسى

"الإسكان" تكشف تفاصيل مشروع عمراني بـ"السلام" على مساحة 200 فدان

07/09 14:04

كشف الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، عن تفاصيل المشروع العمراني التنموي الجديد المزمع إنشاؤه في حي السلام بشرق القاهرة على طريق بلبيس، والذي تبلغ مساحته 200 فدان، في إطار اتفاقية تعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية وبرنامج العمران المتكامل والتصميم المستدام بجامعة عين شمس.

وسيتم الانتهاء من الدراسات والتصميمات اللازمة للمشروع خلال الشهر المقبل، ليبدأ بعدها تنفيذ المشروع على أن يتم افتتاحة في أغسطس 2017.

وأوضح درويش، أن هذا المشروع سيكون نموذجا فريدا لمشاريع تطوير العشوائيات بمصر التي ترتكز على التنمية المتكاملة، وليس تطوير البناء فقط.

وأشار نائب الوزير إلى أنه سيتم اتباع معايير الاستدامة، التي تركز على الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية، والتي تأخذ في عين الاعتبار احتياجات السكان الحالية والمستقبلية سواء الاجتماعية أو الاقتصادية.

وأضاف درويش، أن المشروع يتضمن إنشاء نحو 15 ألف وحدة سكنية مختلفة النماذج والتصميمات؛ لتتوافق مع طبيعة سكان المناطق العشوائية المستهدفين وتتماشى مع تنوع ظروفهم واحتياجاتهم، إلى جانب العديد من المرافق المجتمعية والعامة مثل المدارس والمنتزهات والمحلات والمساجد والخدمات الصحية والإدارية للإشراف على المشروع.

وأفاد درويش بأنه سيتم إضافة منطقة للأنشطة الاقتصادية؛ لتوفير فرص العمل المتوافقة مع السكان ليس في صورة محال أو ورش تفترض في السكان بالضرورة كونهم أصحاب عمل، ولكنها تعمل على جذب مشروعات للمنطقة توفر فرص العمل المناسبة للسكان، ما يتطلب أيضا مناطق للتدريب المهني استغلالا للموقع المتميز على طريق بلبيس، الذي يربط القاهرة بالدلتا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل