المحتوى الرئيسى

حكايات #في_القمة - حين فاز الفناجيلي بالرهان أمام عبده البقال بعد هز شباك ألدو

07/09 12:49

عبد المنعم البقال.. أحد أشهر الإداريين في تاريخ النادي الأهلي والذي اكتشف عددا من النجوم الكبار لفترة طويلة، منهم رفعت الفناجيلي بطل قصتنا اليوم.

كان ألدو ستيلا حارس الزمالك في بداية الستينات، وفي المقابل كان البقال يعشق المراهنات، تراهن بطريقة طريفة مع الفناجيلي قبل مباراة القمة.

كانت المباراة بالدور الثاني للموسم الثاني عشر من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، موسم 1961-1962، والذي انتهى بتتويج الأهلي بطلا باللقب الـ11 في تاريخه.

كانت تلك أخر مباراة في ذلك الموسم، وأخبر عبده البقال إداري الأهلي الشهير في تلك الحقبة، لاعب المارد الأحمر رفعت الفناجيلي أنه إن سجل هدفا بتسديدة في الجهة اليسرى لألدو فسيعطيه خمسة جنيهات.

المباراة كانت حاسمة للغاية. فارق النقاط نقطة لصالح الأهلي، 27 نقطة مقابل 26 للزمالك، والتعادل فقط يمنح المارد الأحمر اللقب، لكن بالنسبة للفارس الأبيض يجب أن يفوز.

غاب عن الأهلي عددا من العناصر الأساسية مثل صالح سليم ومحمود الجوهري وطه إسماعيلي وميمي الشربيني، بينما امتلك الزمالك أسماء قوية للغاية مسل نبيل نصير وعبده نصحي وسمير قطب وحمادة إمام وألدو ستيلا.

قام رفعت الفناجيلي بقيادة فريق من الشباب في ذلك الوقت مثل محمود السايس وعلوي مطر وسعيد أبو النور وغيرهم كل التوقعات صبت في مصلحة الزمالك.

افتتح التسجيل للأهلي في تلك المباراة محمود السايس قبل أن يضيف كل من طارق سليم ورفعت الفناجيلي الهدف الثاني والثالث، لكن هدف الفناجيلي كان له طابع خاص.

هناك روايتان للرهان كلاهما اتفقا على أن الفناجيلي تراهن على تسجيل هدفا في مرمى ألدو بتسديدة صاروخية في الزاوية اليسرى.

الأولى تختص بعبده البقال الذي راهن الفناجيلي أنه إن فعل ذلك وسجل هدفا بنفس الطريقة ضد الزمالك فسوف يمنحه خمسة جنيهات.

الثانية تختص بالإعلامي أحمد فراج حين راهنه الفناجيلي أن الأهلي سيفوز وأنه سيسجل هدفا من تسديدة تسكن المرمى على يسار حارس الزمالك، وافق فراج على الرهان مقابل خمسين جنيها، وأيضا جرى رفعت ناحية المقصورة في إشارة لفوزه بالرهان.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل