المحتوى الرئيسى

نجوم القمة| طارق مصطفى يكشف أسرار مباراة الانسحاب الشهيرة

07/09 12:46

وفي السياق السابق، يستعيد "اليوم الجديد" ذكريات نجوم قطبي الكرة المصرية  في لقاءات القمة السابقة.

"طارق مصطفى" هو نجم الزمالك في فترة التسعينيات والألفية الجديدة، وصاحب هدف مصر الثاني في مباراة جنوب إفريقيا بنهائي كأس الأمم الإفريقية عام 1998 والتي حازت مصر لقبها.

ويروي مصطفى لـ "اليوم الجديد" أحداث ووقائع مباراة القمة عام 1999 والشهير بمباراة مارك باتا ذلك الحكم الفرنسي الذي أدار اللقاء، وطرد أيمن عبد العزيز بعد أربعة دقائق، مما دفع الزمالك بقيادة مدربه فاروق جعفر للانسحاب من اللقاء وعدم إكماله.

وقال مصطفي في تصريحاته: "كنا دائما نشعر بالظلم من التحكيم الأجنبي حتي أنه في أحد المباريات عام 1996 انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، تم احتساب ضربتي جزاء للأهلي فاز بهما".

وأضاف: "الزمالك عبر مجلس إدارته حذر من التحكيم وطالب بجلب حكام على مستوى عالي وهو الأمر الذي جعلنا نشعر بالظلم فور احتساب الطرد على أيمن عبد العزيز".

وواصل نجم الزمالك حديثه قائلاً: "كانت كرة في منتصف الملعب وتدخل أيمن عبد العزيز في قدم إبراهيم حسن وتفاجأ الجميع بأن الحكم يطرد عبد العزيز، رأينا أنه هناك ظلم علينا فقام الجهاز الفني بسحبنا من الملعب".

وأكمل مصطفي حديثه: "بالطبع القرار كان خاطئ، ولكننا شعرنا بالظلم، ولو تكرر الأمر لن ننسحب لأن الأمور تغيرت عكس في هذه الفترة، فاتحاد الكرة كان يخضع للأهلي والزمالك، عكس بعد الثورة فالأمور تغيرت والروؤس تساوت".

وكشف نجم الزمالك عن أحد أسباب الانسحاب الحقيقية، قائلاً "أيمن عبد العزيز كان ما زال صغيرا في السن ويجري في كل مكان في الملعب، وتركنا له أنا ومحمد صبري مهمة الدفاع في وسط الملعب، ونقوم نحن بالهجمات، مما أدى طرده إلى دربكة في الخطة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل