المحتوى الرئيسى

بورصة الكويت.. تحركات محدودة وسيولة متدنية في تعاملات قبل العيد

07/09 12:32

قالت شركة الأولى للوساطة، اليوم السبت، إن بورصة الكويت سجلت مكاسب في تعاملات الأسبوع الماضي بتحركات محدودة بشكل عام مع مستويات متدنية من السيولة وسط عمليات شراء وتركيز على الأسهم الخاملة والمجموعات.

وأوضحت "الأولى" في تقرير متخصص أصدرته اليوم أن الحذر كان واضحًا مع تراجع مستويات السيولة المتداولة إلى معدلات تعكس حالة عدم المشاركة الفعالة من شريحة واسعة من المستثمرين.

ولفتت إلى أن بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية التابعة لكبرى المجموعات التي تلعب دور صانع السوق فضلت الاحتفاظ بالكاش كعادتها مثل هذه الأوقات انتظارًا لانطلاق الإعلانات الفصلية للربع الثاني.

وأضافت أن حالات التذبذب وجني الأرباح السريع والمضاربات استمرت في تحكمها بحركة التداولات، خصوصًا مع تنامي الترقب لبوادر بيانات الشركات المدرجة عن أعمالها في الربع الثاني، والتي ستأتي تباعًا في جلسات ما بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

وأشارت إلى نشاط العديد من الأسهم التشغيلية بدفع من الضغط البيعي، والذي شمل أسهما مصرفية، بينما استمر النشاط على مجموعات سجلت مكاسب في الفترة الأخيرة، فيما تعرضت أسهم مجموعات أخرى لضغوطات.

وقالت إن بعض الإعلانات أسهمت في زيادة الاهتمام الاستثماري ببعض الأسهم، وأبرزها حصول بنك برقان على موافقة البنك المركزي في إيرلندا على إنشاء برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل بقيمة 1.5 مليار دولار سيصدر سندات دين غير مضمون من الدرجة الأولى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل