المحتوى الرئيسى

صحف السبت: ''دراجة السيسي'' ومشروع قانون صناعة السيارات

07/09 08:18

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم السبت بعدد من الموضوعات المختلفة من بينها الرئيس السيسي يفاجيء المواطنين في المعمورة، مصر تشارك في اجتماعات ال 20 بالصين، وصرف بطاقات اختبار القدرات لطلاب الثانوية بعد غد، ومقتل 5 ضباط. والاحتجاجات تمتد لعدة ولايات أمريكية، ورئيس الثروة السمكية: زيادة إنتاج بحيرة البرلس إلى 100 ألف طن أسماك سنويا، والحكومة تناقش مشروع قانون صناعة السيارات.

الرئيس السيسي يفاجئ المواطنين في المعمورة

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

-الرئيس يفاجئ المواطنين في المعمورة متجولا على دراجته

فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي المصطافين بالمعمورة بالتجول مساء أمس الأول بدراجته في شوارعها مرتديا زيا رياضيا. وقام رواد المعمورة بالترحيب بالرئيس والتصفيق مرددين هتاف بنحبك يا ريس وقد بادلهم الرئيس التحية. يذكر أن هذه ليست الجولة الأولى للرئيس فى شوارع المعمورة بالإسكندرية، حيث قام بالتجول بدراجته فى إجازة العيد من العام الماضي.

وفي الإسكندرية أيضا، أعلن محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية أن الرئيس السيسي سوف يفتتح عددا من المشروعات المختلفة بالإسكندرية قريبا، وتسليم الشقق الجديدة لأهالي غيط العنب الذين كانوا يسكنون العشوائيات، وكذلك افتتاح المقر الجديد لديوان عام المحافظة.

مصر تشارك في اجتماعات ال 20 بالصين

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- قابيل: دعم التعاون التجاري والاستثماري مع بكين

- مشروعات مشتركة في الطاقة والكهرباء والصحة والإسكان

يشارك المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في اجتماعات وزراء تجارة مجموعة الدول ال 20 والتي ستعقد بمدينة شنجهاي اليوم كما سيرأس وفد مصر المشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة والمقرر عقدها ببكين يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

-لحضور قمة مجموعة ال 20

-السيسي في الصين .. سبتمبر المقبل

من المتوقع أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال القمة ال 11 لمجموعة ال 20 التي سوف تستضيفها مدينة هانجو الصينية أوائل سبتمبر القادم التي سيحضرها قادة دول المجموعة، أعلن ذلك سونغ ايقوه سفيرالصين بالقاهرة، مشيرا إلى أهمية هذه المشاركة والتي تعكس محورية الدور المصري .. موضحا أن العلاقات الصينية المصرية حققت طفرة ودفعة كبيرة خاصة مع تبادل الزيارات بين رئيسي ومسئولي البلدين.

صرف بطاقات اختبار القدرات لطلاب الثانوية بعد غد

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان

يبدأ مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات بعد غد صرف بطاقات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات التربية الرياضية والفنية والموسيقية والفنون الجميلة (فنون - عمارة) والفنون التطبيقية، ويستمر صرف البطاقات وإجراء الاختبارات حتى يوم 20 يوليو المقبل.

مقتل 5 ضباط.. والاحتجاجات تمتد لعدة ولايات أمريكية

قالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان

اتخذت احتجاجات الأمريكيين السود على عنف الشرطة منحى خطيرا أمس بوقوع مجزرة دامية في مدينة دالاس، حيث لقى خمسة من أفراد الشرطة مصرعهم وأصيب ستة آخرون ومدني بجروح خلال تبادل لإطلاق النار مع قناصة أثناء مظاهرة احتجاجية على مقتل رجلين أسودين برصاص شرطيين الأسبوع الماضي.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

-يوم دموي في أمريكا : مصرع 5 من الشرطة برصاص قناصة وسط مظاهرات ضد العنصرية

قتل 5 من عناصر الشرطة الأمريكية وأصيب 6 أخرون برصاص قناصة استهدفتهم أثناء مظاهرات في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية احتجاجا على مقتل رجلين من السود برصاص الشرطة الأسبوع الجاري في ولايتي لويزيانا مينيسوتا في حادث وصف بأنه الأسوأ ضد الشرطة في تاريخ الولايات المتحدة فيما قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الهجوم اعتداء أثم خسيس غير مبرر.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- زنوج أمريكا يرفعون السلاح ضد انتهاكات الشرطة

- مقتل 5 شرطيين وإصابة 6 برصاص قناصة في دالاس .. وأوباما يدعو لإصلاح الشرطة

قتل خمسة شرطيين وأصيب ستة أخرون بجروح مساء أمس الأول في دالاس جنوب الولايات المتحدة برصاص قناصة أشاعوا حالة من الفوضى والخوف إثر تجمع احتجاجي على مقتل رجلين أسودين برصاص شرطيين في حين استمر ليلا تبادل إطلاق النار مع مشتبه به قال إنه زرع قنابل في وسط المدينة.

رئيس الثروة السمكية: زيادة إنتاج بحيرة البرلس إلى 100 ألف طن أسماك سنويا

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- تعميق البوغاز.. تدفق المياه.. مقاومة الحشائش.. وإزالة التعديات

أكد د.محمد عبدالباقي رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية وصول عدد صيادي بحيرة البرلس إلى 40 ألف صياد وبها حوالي 8 آلاف مركب صيد على مساحة 108 آلاف فدان ورغم ذلك فإنتاجها من الأسماك يصل إلى 64 ألف طن فقط ومن المتوقع زيادة إنتاجها إلى مائة ألف طن خلال العامين القادمين لسد الفجوة في البروتين الحيواني.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- خلال إجازة العيد .. الزراعة أزالت 354 تعديا ورصدت 828 حالة على أراضى المحافظات

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن غرفة العمليات بالقاهرة والمحافظات خلال فترات العطلات وأجازة عيد الفطر المبارك تلقت عددا كبيرا من الشكاوى والبلاغات الخاصة على الأراضي الزراعية.

الدكتور أحمد درويش : 8 مليارات يورو استثمارات أسبانية بقناة السويس

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- التعاقد مع موانىء سنغافورة لبناء 3 أرصفة في أغسطس

أعلن الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس أن المبعوث التجاري البريطاني جيفرى دونالدسون يزور الهيئة مطلع الأسبوع المقبل حيث يتطلع للتعاون وحكومة بلاده مع الهيئة في إقامة وإنشاء مشروعات استثمارية جديدة بالمنطقة خاصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لتكون مصر أحد أهم الاسواق البديلة لفتح الاستثمارات البريطانية بها.

الحكومة تناقش مشروع قانون صناعة السيارات

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- في اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء

- الحكومة تناقش مشروع قانون صناعة السيارات

يناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء القادم المسودة النهائية لمشروع قانون تعميق صناعة السيارات محليا، وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء إن المشروع يهدف إلى تعزيز هذه الصناعة وتوفير المقومات اللازمة للنهوض بها وبناء قاعدة صناعية كبرى بما يساهم في التشجيع على ضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية في هذا القطاع بالإضافة إلى مد جسور التعاون مع العديد من الدول ذات الريادة للاستفادة من تجربتها ونقل الخبرات التكنولوجية المتقدمة في صناعة السيارات.

احتفال المصريين بآخر أيام عيد الفطر

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل