المحتوى الرئيسى

إسبانيا أكثر دولة يفضلها رؤساء العالم لقضاء الإجازة

07/09 04:14

تعتبر إسبانيا من أكثر الدول الأوروبية التى يفضلها رؤساء العالم لزيارتها فى الأجازة وقضاء وقت ممتع، فهى تحتوى على العديد من عناصر الجذب السياحية ومنها إقبال الزوار على واحدة من شواطئها المزدحمة، والآثار القديمة من قبل الرومان، وقلاع القرون الوسطى من الداخل، والقرى البيضاء فى الأندلس الداخلية أو المدن النابضة بالحياة من برشلونة ومدريد، وهناك خليط كبير من المعالم الثقافية فى إسبانيا .

رحلة باراك أوباما إلى إسبانيا

ومن المقرر أن يقوم الرئيس الأمريكى باراك أوباما بزيارة تاريخية لإسبانيا غدا السبت والتى ستستغرق 48 ساعة، وخلالها سيزور عدة أماكن مفضلة لديه ومنها:

1- أشبيلية..تعتبر من أقدم المدن الأثرية فى إسبانيا

2- برج الذهب..وهو برج المراقبة ويقع على الضفة اليسرى لنهر الوادى الكبير، وبنى بين عامى 1220 و1221،وأصبح البرج الآن متحفا للفن المعمارى الإسلامى يأتى إليه السياح من الشرق والغرب، وبه بعض المعدات البصرية الأثرية من العصور الوسطى التى استخدمت فى البحرية واكتشاف الأمريكتين، وكذلك توجد بالمتحف نماذج للسفن الشهيرة التى اكتشف بها الأسبان الأمريكتين فى القرن الخامس عشر، وبعض المدافع من القرن السابع عشر.

3- كاتدرائية..جامع قرطبة .. كان أوباما أعرب عن رغبته فى صباح يوم الأحد للذهاب إلى الكاتدرائية بأشبيلية، الكاتدرائية بنيت فى القرن الثانى عشر وكانت "الجامع الكبير" وهى تحافظ على المئذنة، ومراحل بنائها تدمج بين عصر النهضة والباروك والكلاسيكى الجديد.

وكان موقع الكاتدرائية فى الأصل معبدا وثنيا ثم تحول إلى كنيسة مسيحية ثم إلى مسجد خلال الحكم الأموى فى الأندلس حيث تحول المبنى إلى مسجد ثم بنى مسجد جديد فى الموقع، وبعد استرداد إسبانيا من المسلمين تحول مرة أخرى إلى كاتدرائية، وشكل نموذجا لتداخل فن العمارة الإسلامية والمسيحية.

4- حى سانتا كروز ..من أكثر الأماكن التى يرغب فى زيارتها أوباما فى إسبانيا، وهو يقع فى الحى اليهودى وبنى فى القرون الوسطى، وسيتناول هنا وجبة غذاء.

5- القصر الملكى بأشبيلية "قصر الكازار" ..وهو مجموعة من القصور المحاطة بأسوار، وبدأ البناء فى العصور الوسطى العليا، ومعروف بهذا الاسم لأنه يستخدم لأفراد العائلة المالكة الإسبانية ورؤساء الدول الذين يزورون المدينة، حيث إنها أقدم مدينة فى أوروبا، ورفض أوباما النوم فى القصر.

6- فندق ألفونسو الثالث عشر

بعد رفض أوباما عرض السلطات الإسبانية على النوم فى قصر الكازار، ولذلك لأنه سيذهب إلى فندق ألفونسو الثالث عشر لقضاء الليل والنوم هناك.

ميركل وهولاند وكاميرون يفضلون جزر الكنارى

يفضل كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قضاء فترة إجازتها دائما فى جزر الكنارى.

وتقضى ميركل إجازتها مع زوجها يواكيم سوير أستاذ الكيمياء الفيزيائية فى جامعة هومبولت فى برلين، واتجهت ميركل فى آخر زيارة لها لجزر الكنارى فى عيد الربيع الماضى إلى ميناء لوس كريستيانوس بعد تناول الأسماك لأخذ قارب فريدا للتمتع بالمياه. وفضلت ميركل جزيرة لا جوميرا أما ديفيد كاميرون ففضل جزيرة لا نزورت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل