المحتوى الرئيسى

العثور على مواد تصنيع قنابل بمنزل المشتبه فيه بهجوم دالاس في أمريكا | المصري اليوم

07/09 00:54

عثرت الشرطة الأمريكية على «مواد تدخل في صناعة المتفجرات، وسترات واقية من الرصاص، وبنادق، وذخيرة ومفكرة شخصية تحوي تكتيكات قتالية» بمنزل ميكا إكسافيير جونسون المشتبه فيه الرئيسي بتدبير مذبحة الشرطيين في دالاس بتكساس، وفقا لما أعلنته قوات الأمن اليوم.

وبحسب أحدث معلومات الشرطة المحلية في دالاس، فقد تم استجواب 200 فرد أمن على الأقل بشأن الحادث و«يبدو أن 12 عنصرا على الأقل أطلقوا النار من أسلحتهم» خلال الواقعة التي جرت مساء أمس الخميس.

بالمثل، أشارت الشرطة إلى أن المواطن براندون وولر تم القبض عليه في مكان الأحداث «بتهم تتعلق بأسلحة لا صلة لها» بالاعتداء.

كان خمسة شرطيون قد قتلوا وأصيب تسعة أشخاص آخرون، بينهم سبعة شرطيين، جراء الهجوم الذي وقع مساء الخميس خلال تظاهرة منددة بعنف قوات الأمن في مدينة دالاس، ويعتبر جونسون هو المشتبه فيه الأبرز في تحقيقات الشرطة.

وسبق لدالاس الخدمة في القوات الأمريكية العاملة في أفغانستان، وكان قد أكد خلال المفاوضات مع الشرطة أثناء حصاره أن هدفه هو «قتل البيض، خاصة أفراد الشرطة البيض» بسبب وقائع عنف قوات الأمن بحق السود.

يأتي هجوم دالاس بالتزامن مع احتجاجات نظمت أيضا في مدن كبرى أخرى بالبلاد مثل نيويورك ولوس أنجليس وأتلانتا، احتجاجا على مقتل أشخاص من ذوي البشرة السمراء على أيدي عناصر شرطة بيض في البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل