المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مذبحة بورسعيد وموقعة الجلابية واعتداء على حكم بالجزائر ضمن أبرز 15 أزمة للتوأم «حسن»

07/09 00:01

التوأم حسن دخلا في خناقة مع رجال الشرطة بلبنان عام 1995 "عصبية" التوأم حسن تسببت في موقعة الجلابية بلقاء الزمالك والأفريقي تصريحات التوأم حسن أثارت الجماهير قبل مذبحة بورسعيد أزمات في السعودية والمغرب والجزائر

تسبب التوأم حسام وإبراهيم حسن المدير الفني ومدير الكرة بفريق المصري البورسعيدي في أزمة جديدة داخل الملاعب المصرية في مباراة المصري مع غزل المحلة في الجولة الأخيرة للدوري الممتاز ، لتتواصل أزمات التوأم في الملاعب.

ويقدم موقع "صدى البلد" تقريرا عن أبرز المشاكل والأزمات التي شارك فيها التوأم حسن في الملاعب المصرية.

1- أزمة لبنان 1995 والاعتداء على مدرب المنتخب:

بدأ التوأم إثارة الأزمات مع الدول العربية بداية من ما حدث في لبنان عام 1995 ومحاولة الإعتداء على أفراد الشرطة اللبنانية داخل الملعب وتم ذلك خلال مباراة منتخب مصر ونادي الأنصار اللبناني في مباراة ودية في عهد محسن صالح وعندما ادان المدير الفني للمنتخب الواقعة حاول التوأم حسن الاعتداء عليه في منزله.

2- السعودية 1996 والاعتداء على الحكم المغربي العرجون:

انتقلت مشاكل التوأم حسن للسعودية عندما حاول الثنائي الاعتداء على الحكم المغربي عبدالرحيم العرجون في بطولة النخبة العربية عام 1996 التي اقيمت بالسعودية بعد فوز الشباب على الاهلي بهدفين مقابل هدف وهو مارفضه التوأم حتى اتخذ الاهلي قرارا بايقاف اللاعب ومنعه من المشاركة في البطولة.

انتقلت أزمات إبراهيم حسن الي المغرب عام 1997 بعد أن أشار بشكل خارج للجماهير المغربية وهو ماكشفته كاميرات التليفزيون التي كانت تنقل المباراة وتدخل صالح سليم رئيس الاهلي في ذلك الوقت واتخذ قرار ايقاف اللاعب لمدة عام قبل ان يتدخل اتحاد الكرة في الواقعة.

وبعد أزمات عدة افتعلها التوأم حسن في الأهلي ورغم عشق جماهير الأهلي لهما، إلا ان صالح سليم اتخذ قرارًا نهائيًا بعدم استمرارهما ضمن صفوف القلعة الحمراء في عام 1999 بعدما قام الثنائي بافتعال أزمات عدة في مقدمتها بصق حسام حسن على قميص النادي الأهلي بعد خلعه وإلقائه أرضًا، خلال أزمة مباراة المصري البورسعيدي الشهيرة مع الحكم ناصر التليس.

وبالفعل رفض صالح سليم تجديد تعاقد حسام وإبراهيم حسن رغم حاجة الفريق لهما، وطالب المدير الفني الإنجليزي هاريس مدرب الأهلي بالاعتماد على الناشئ حينها أحمد بلال حتى ولو كلفه الأمر ضياع درع الدوري.

عندما تولى التوأم تدريب نادي المصري البورسعيدي والذي كان يلعب في ذلك الوقت مع نادي شبيبة بجاية الجزائري في كأس شمال افريقيا ولكن التوأم حسن رفضا ان تنتهي المباراة دون ان يكون لهما بصمة واضحة فيها بعد ان اعتدي ابراهيم على حكم المباراة وتم ايقافه لمدة خمس سنوات قبل ان يتم تقليص مدة الايقاف الى ان تم رفع الايقاف عنه.

6- خناقة مع جوزيه 2011 :

مع تولي "التوأم" تدريب فريق الزمالك في المرة الأولى، افتعل الثنائي مشكلة مع البرتغالي مانويل جوزيه، مدرب الأهلي وقتها في مباراة القمة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث دخل حسام وإبراهيم في مشادة مع جوزيه بعد رفض لاعبي الأهلي خروج الكرة أثناء إصابة لاعب الزمالك، واستغل الفريق الأحمر تلك الواقعة ليحرزوا هدف التعادل عبر الموريتاني دومينيك سيلفا.

7- خناقة مع الجهاز الفني لاتحاد الشرطة 2011 :

دخل حسام وإبراهيم حسن أثناء توليهما تدريب الزمالك، في مشادة كبيرة مع محمد إبراهيم المدرب العام لفريق اتحاد الشرطة، في المباراة التي جاءت ضمن الدوري الممتاز، الأمر الذي دعا لجنة المسابقات لإيقاف إبراهيم حسن حتى نهاية الموسم، إلا أن إبراهيم رفض تنفيذ القرار، وفي النهاية تمت تصفية الأجواء بين الطرفين خلال جلسة بعدما أبدى إبراهيم حسن اعتذاره عما بدر منه تجاه مدرب الشرطة.

8- موقعة الجلابية 2011 :

التقى الزمالك مع الأفريقي التونسي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا ، واعترض الثنائي حسام وابراهيم حسن مدربا الزمالك في هذا الوقت على حكم المباراة لالغائه هدفا للزمالك قبل نهاية المباراة بدقائق مما تسبب في نزول جماهير الزمالك لأرض الملعب ووقوع أحداث شغب عنيفة أدت الى الغاء المباراة ومعاقبة الزمالك من الكاف.

تواجد الثنائي حسام وابراهيم حسن على رأس الجهاز الفني لفريق المصري في مواجهته أمام الأهلي ، وأصدرا الكثير من التصريحات المثيرة والمستفزة قبل المباراة ، مما تسبب في اشتعال الأمور بين جماهير الفريقين ، وحدثت مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 من مشجعي الأهلي.

10- خناقة مع ميدو ووصفه بالخامورجي 2014:

سب ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك أحمد حسام ميدو مدرب الفريق الأبيض السابق ووصفه بالخامورجي ، مما دفع ميدو للرد على ابراهيم حسن عبر تويتر بتصريحات غير لائقة وتبادل الثنائي الاتهامات والالفاظ.

11- خناقة إبراهيم حسن مع الحكم أحمد العدوي 2015 :

دخل ابراهيم حسن عندما كان مديرا للكرة بفريق الاتحاد السكندري في خناقة مع الحكم أحمد العدوي بين شوطي مباراة الاتحاد مع الرجاء وكاد يعتدي عليه لولا تدخل وليد بدر اداري فريق الاتحاد ومنع ابراهيم حسن من الاحتكاك بالحكم.

12- خناقة بين حسام حسن ومدرب المقاصة 2015:

دخل حسام حسن في مشادة مع حمد ابراهيم مدرب عام المقاصة في مباراة الاتحاد مع مصر المقاصة ، وقام الحكم شريف رشوان بطرد الثنائي خارج الملعب.

13- خناقة بين الجهاز الفني للمصري ولاعبي الاتحاد 2016:

دخل الجهاز الفني لفريق المصري وبعض لاعبي الفريق في خناقة مع لاعبي الاتحاد عقب نهاية مباراة الفريقين في الدوري هذا الموسم، كما قام ابراهيم حسن مدير الكرة بالمصري بالاعتراض على حكم اللقاء محمود البنا ، وتم ايقافه.

14- خناقة مع الحكم سمير عثمان 2016:

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل