المحتوى الرئيسى

"رونالدو" يهدد عرش فرنسا

07/08 17:23

تتعلق أنظار الفرنسيين بأقدام صاروخ ماديرا نجم البرتغال وريال مدريد كريستيانو رونالدو، والذي يهدد أحلام الشعب الفرنسي في الظفر بكأس الأمم الأوروبية 2016، والتي تأتي بعد أشهر من هجمات باريس الدامية، وسط آمال بانتصار معنوي وكروي يعيد للأمة الفرنسية كبريائها.

المخاوف الفرنسية تتزايد بعد اقتراب رونالدو من التربع على عرش الهداف التاريخي لبطولة كأس أمم أوروبا، بعد معادلة رقم أسطورة كرة القدم الفرنسية ميشيل بلاتيني، في يورو 2016، المقامة حاليًا في فرنسا.

ويخشى منتخب "الديوك" من الدفعة المعنوية التي حصل عليها نجم ريال مدريد، وإصراره على تخطي بلاتيني، مما قد يهدد فرنسا بفقدان اللقب والكأس.

ونجح رونالدو في إحراز هدف التقدم لمنتخب بلاده في شباك منتخب ويلز في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي من البطولة الأوروبية.

ورفع نجم المنتخب البرتغالي رصيده إلى 9 أهداف أحرزها في أربع نسخ متتالية من البطولة منذ عام 2004، بينما نجح بلاتيني في إحراز أهدافه الـ9 في نسخة واحدة فقط وهى بطولة عام 1984 بفرنسا.

كما يسعى رونالدو إلى التتويج باللقب الأول له مع المنتخب البرتغالي على حساب الديوك الفرنسية، في المباراة النهائية ليورو 2016.

وكان رونالدو، ذاق طعم الهزيمة في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2004 حين خسر منتخب البرتغال بهدف نظيف أمام اليونان بهدف نظيف.

في المقابل يسعى المنتخب الفرنسي إلى التتويج باللقب الأوروبي، على أرضه ووسط جمهوره، من أجل تجاوز الفترة العصيبة التي مرت بها البلاد، عقب تفجيرات العاصمة الفرنسية باريس.

يذكر أن فرنسا ستواجه البرتغال، يوم الأحد المقبل، على ملعب "دو فرانس"، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل