المحتوى الرئيسى

شاهد| 11 لقاء قمة «تحصيل حاصل».. الزمالك «كعبه عالي»

07/08 19:34

لقاء قمة "تحصيل حاصل" يجمع الأهلي، بطل الدوري الحالي، مع الزمالك، بطل الموسم الماضي، في ختام المسابقة، وهو اللقاء الذي لن تؤثر نتيجته على ترتيب الفريقين في الدوري.

الأهلي حسم الدرع بعد فوزه على الإسماعيلي في الأسبوع قبل الماضي، وتعادل الزمالك مع المصري، ولعب مباراة الاتحاد الماضية وتعادل فيها ليكون رصيده 75 نقطة مقابل 68 نقطة للزمالك الذي تعادل أيضًا مع سموحة.

لقاء الغد لن يكون اللقاء الأول الفاقد للأهمية في حسم الترتيب، بل سبقته 11 مباراة بالدور الثاني لم تكن لها أهمية في تحديد البطل، إذ كان الدوري قد حسم قبلها.

في الدور الثاني ودورة تحديد الفائز باللقب، عندما كانت تقام المسابقة بنظام المجموعتين، جاءت 11 مباراة لم تكن لها أهمية بينما جاءت بقية المباريات مؤثرة في تحديد اللقب، فاز الأهلي في لقاءين أحدهما بانسحاب الزمالك، والتعادل في 5، والخسارة في 4 لقاءات أمام أبناء مدرسة الفن والهندسة.

ويستعرض "اليوم الجديد" المباريات التي كانت "تحصيل حاصل" في لقاءات القمة.

في هذا الموسم تحدد الأسبوع الأخير موعدًا للقاء الأهلي والزمالك، وحينها كان الفوز بنقطتين والتعادل بنقطة وحيدة، وتقام المسابقة من 12 فريق.

الزمالك حصل على الدوري قبل لقاء الأهلي، حيث جمع 33 نقطة مقابل 28 للأهلي، وفي اللقاء فاز الأبيض 2/1، وأحرز هدفي الزمالك حمادة إمام، وسجل للأهلي رفعت الفناجيلي.

في هذا الموسم الأهلي كان ينافس الترسانة الإسماعيلي في دوري أقيم من 18 فريقًا، وتحدد موعد لقاء القمة في الأسبوع 31، ومثله مثل المواسم أنذاك كان الدوري يقام بنظام الفوز بنقطتين والتعادل بنقطة.

الأهلي دخل مباراة الزمالك برصيد 54 نقطة بفارق تسعة نقاط عن الترسانة والإسماعيلي، بطلا للمسابقة، نظرًا لأنه حتى في حال خسارته الأربع لقاءات يحصل على اللقب بفارق نقطة، و هذا اللقاء انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف.

الدوري عاد ليقام من 12 فريقًا مرة أخرى، والتقى الأهلي مع الزمالك في الأسبوع 21 وقبل الأخير من المسابقة، التي نال لقبها الأهلي.

الأهلي دخل اللقاء بفارق 7 نقاط عن الزمالك، إذ كان رصيد الأهلي 33 نقطة، والزمالك 26 نقطة، وفي هذا اللقاء انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، وسجل للأهلي حمدي جمعة، بينما أحرز للزمالك علي خليل.

في هذا الموسم لعب لقاء القمة في الأسبوع الأخير، إذ دخل الأهلي اللقاء برصيد 35 نقطة، بينما كان رصيد الزمالك 30 نقطة، ليكون اللقاء تحصيل حاصل، إلا أن الزمالك فاز 2/1 وأحرز له كوارشي وطارق يحيي، فيما سجل علاء ميهوب للأهلي.

مثل الموسم السابق له، الأهلي حصد اللقب قبل لقاء القمة الذي أقيم في الجولة الأخيرة، ودخل اللقاء برصيد 34 نقطة مقابل 28 للزمالك، وهذا اللقاء انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1، وسجل أشرف قاسم للزمالك، وتعادل مجدي عبد الغني للأهلي.

كان الموسم قبل الأخير، التي أقيم فيها الدوري بنظام الفوز بنقطتين والتعادل بنقطة، وكان من المفترض إقامة مباراة القمة في الأسبوع 18، إلا أنه تم تأجيلها لنهاية المسابقة.

قبل اللقاء حصد الزمالك الدوري رسميًّا برصيد 43 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الأهلي، واستطاع الأبيض الفوز وقتها بهدف لأيمن منصور.

أول موسم أقيم بنظام الفوز بـ3 نقاط، وحصد الأهلي الدرع في هذا الموسم بفارق كبير عن الزمالك صاحب المركز الثاني في المسابقة التي أقيمت بمشاركة 14 فريق.

لقاء القمة كان آخر لقاءات الموسم، والأهلي دخل المباراة برصيد 57 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الزمالك، وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1 بين الفريقين، سجل نبيل محمود للزمالك وتعادل إبراهيم حسن للأهلي من متابعة لركلة جزاء أضاعها عادل عبد الرحمن.

اللقاء الشهير بمبارة أيمن عبد العزيز، التي تم طرده فيها في الدقيقة الرابعة، وانسحب بعدها فريق الزمالك من اللقاء اعتراضا على قرار الحكم مارك باتا.

اللقاء أقيم في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، ودخل الأهلي اللقاء برصيد 64 نقطة، بفارق 14 نقطة عن الزمالك صاحب ال50 نقطة، والدوري تم حسمه قبلها بأسابيع واحتسبت النتيجة بفوز الأهلي2/0.

أقيم اللقاء في الجولة الأخيرة من الدوري، والأهلي كان رصيده 59 نقطة والإسماعيلي خلفه 51 نقطة بالتساوي مع الزمالك، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، ليفقد الزمالك المركز الثاني لصالح الإسماعيلي الذي فاز 5/1 على منتخب السويس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل