المحتوى الرئيسى

موسكو: خطوة قبرص إقرار أوروبي بأثر العقوبات

07/08 03:13

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن تبني البرلمان القبرصي قراره المطالب برفع العقوبات الأوروبية عن روسيا دليل على إدراك الأوروبيين حقيقة الأثر السلبي للعقوبات على اقتصادات بلدانهم.

البرلمان الفرنسي يدعم رفع العقوبات عن موسكو البندقية الإيطالية تعترف بالقرم جزءا من روسيا أوروبا تخفف العقوبات عن روسيا والبداية من فرنسا روسيا تمدد عقوباتها الجوابية على الدول الغربية معاقبة روسيا كلفت الغرب 60 مليار دولار إيطاليا تتجه نحو رفع العقوبات عن روسيا البرلمان القبرصي يصوت على رفع العقوبات عن روسيا

ولفتت الوزارة النظر في بيان علّقت فيه على ما خلص إليه البرلمان القبرصي الخميس 7 يوليو/تموز، أن قرار البرلمان القبرصي "ليس ملزما"، مشيرة رغم ذلك إلى أن أحدا من نواب البرلمان المذكور لم يصوت ضد هذه القرار.

وأضافت الوزارة أن القرار الذي اتخذه البرلمانيون في قبرص والذي سبقه قرار مشابه صدر عن مجلس الشيوخ الفرنسي مؤخرا، إن دل على شيء، فعلى عمق إدراك دول الاتحاد الأوروبي ما تفرزه العقوبات ضد روسيا، وآثارها السلبية على اقتصادات هذه الدول، وعلى الأمن الأوروبي ككل.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والغرب كانت قد تدهورت على خلفية الأزمة الأوكرانية وعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا سنة 2014، بموجب استفتاء شعبي أمنته روسيا في جمهورية القرم التي قرر شعبها الانسلاخ عن أوكرانيا.

وفرض الاتحاد الأوروبي ثلاث فئات من العقوبات ضد روسيا، شملت عقوبات ضد شخصيات روسية وأوكرانية اعتبرتهم بروكسل "مسؤولين عن الإخلال بوحدة أراضي أوكرانيا".

وتبنت بروكسل كذلك، عقوبات طالت قطاعات الاقتصاد الروسي، إضافة إلى قيود على جمهورية القرم الروسية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل