المحتوى الرئيسى

بالصـور.. الآلاف يتوافدون على "أشهر شواطئ" مطروح

07/07 22:46

امتلأت شواطئ مطروح عن آخرها، اليوم الخميس، بالتزامن موسم الصيف واحتفالات عيد الفطر المبارك حيث بلغ الازدحام ذروته بمدينة مرسى مطروح ومن المتوقع أن يستمر زيادة الإقبال حتى نهاية موسم الصيف ومع بدء العام الدراسي أكتوبر المقبل.

وتوافد الآلاف من محافظات مصر المختلفة متجهين إلى مطروح والساحل الشمالي، للتمتع بالشواطئ التركوازية الساحرة، أهمها شواطئ "روميل والليدو والأبيض وعجيبة والفيروز والبسنت وباب البحر" حيث أصبح ليل المدينة كنهارها مع زيارة أعداد المصطافين بجانب سكان المحافظة.

وتضم مرسى مطروح 22 شاطئا جميعها مفتوحة بالمجان، بينما لا يزيد سعر الشمسية والأربعة كراسي علي 40 جنيها وكذلك ما يعرف بالبرجولة وهي عبارة عن عشة صغيرة من زعف النخيل بـ 50 جنيها.

ومن أشهر شواطئ مطروح، شاطئ عجيبة الذي جمع في منتصف القرن الماضي بين ليلي مراد وحسين صدقي في فيلم وشاطئ الغرام ، وشاطئ روميل الذي كان يتخذ منه ثعلب الصحراء الفيلد مارشيل روميل غرفة عمليات يدير منها معارك الحرب العالمية الثانية، وشاطئ الابيض الذي كانت به استراحة خاصة بشاه إيران والمصيف المفضل للسياح الايطاليين والإنجليز، وحمامات كليوباترا والتى تحوى الصخرة شاهدة علي أروع مشاهد الغرام التي جمعت كليوباترا وأنطونيو.

كما توجد أنشطة سياحية أخرى، مثل قيادة الدراجات وركوب الخيل وسياحة السفاري، بالاضافة الي انتشار الكافيهات بطول كورنيش مرسي مطروح والتي تتميز بقربها من شاطئ البحر.

كما تقوم إدار السياحة بتقديم العروض الفنية المتنوعة والحفلات الغنائية على مسرح الشاطئ ، بجانب الملاهي الليلية الخاصة بالطفل.

وتبدأ الاسعار في المناطق الشعبية للشقق المفروشة من 300 جنيه لليلة الواحدة وتصل إلي 1000 جنيه في الاماكن السياحية الفاخرة لليلة الواحدة خاصة مناطق وسط المدينة بكورنيش مرسي مطروح الممتد من حي الفيروز شرقا وحتي شاطئ عجيبة غربا بطول 35كم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل