المحتوى الرئيسى

وقوع انفجار في مطار بني وليد في ليبيا

07/07 21:10

20:39 07.07.2016(محدثة 20:46 07.07.2016) انسخ الرابط

أعلن مدير الإعلام الخارجي في طرابس لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن انفجارا وقع في مطار بني وليد في ليبيا، لم يسفر عنه إصابات.

وأوضح المتحدث أن التفجير أدى إلى أضرار مادية، وأن الأجهزة المختصة تقوم حاليا بالتحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

هذا وتعمل السلطات في ليبيا، لأجل إعادة الأمن والاستقرار في البلاد، ولأجل بلورة حالة أمنية من شأنها أن تنعكس إيجابيا على الوضع الاقتصادي والمعيشي للسكان في ليبيا، في ظل حالة الفوضى التي سيطرت على البلاد لفترة، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي.

ولذلك الأمر، وبسبب عدم استقرار الوضع الأمني بشكل نهائي، قامت روسيا، بإجلاء دبلوماسييها من العاصمة الليبية طرابلس في آب/ أغسطس 2014، بسبب الوضع المتدهور في البلاد. وتقوم جميع سفارات الدول الغربية المنتدبة إلى ليبيا تقريبا، بمتابعة عملها من تونس حالياً. وأعلن المشاركون في الاجتماع الدولي بشأن ليبيا، أن البعثات الدبلوماسية ستكون جاهزة للعودة إلى طرابلس في أقرب وقت ممكن.

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة الوفاق الوطني الليبي الجديدة، باشرت أعمالها برئاسة فايز السراج يوم 31 آذار/ مارس 2016. وتأمل هذه الحكومة الليبية، في إعادة وحدة الأراضي الليبية المهددة بالتفكك، منذ انهيار نظام العقيد معمر القذافي في عام 2011. ويذكر أن العديد من المناطق المتفرقة في ليبيا، لا تزال في قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

انظر أيضا: اختطاف سفينة يونانية على متنها روس قبالة سواحل ليبيا ليبيا: الإفراج عن سيف الإسلام القذافي ليبيا بين شقاق مدعوم أو وفاق مزعوم

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

جنود ألمان وكنديون يصلون إلى تل أبيض بريف الرقة

كشفت مصادر خاصة لمراسل "سبوتنيك"، اليوم الخميس 7 تموز/يوليو، أن جنودا ألمانيين وكنديين وصلوا إلى مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي الشرقي خلال الأيام القليلة الماضية.

الاتحاد الأوروبي قد يفرض عقوبات على أعضائه

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس 7 تموز/ يوليو، أن إسبانيا والبرتغال انتهكتا قوانين الاتحاد الأوروبي بشأن زيادة الانفاق الحكومي والفشل في خفض العجز، في خطوة أولى باتجاه فرض عقوبات غير مسبوقة ضد دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

صدر اعتراف هام من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن أمن أوروبا.

وفاة خائن كشف "شبكة تجسس روسية" في أمريكا

أفادت وسائل إعلام في يوم 7 يوليو/تموز، بوفاة "ألكسندر بوتييف" المتهم بالخيانة في روسيا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

الكرملين: بوتين دعا نظيره الأمريكي إلى التأثير على المعارضة السورية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل