المحتوى الرئيسى

دراما رمضان 2016.. ومات الممثلون جميعًا | المصري اليوم

07/07 00:19

«مات الممثلون جميعًا في هذا المسلسل ثم مات المنتج والمخرج وعندما عرض هذا المسلسل في التليفزيون مات المشاهدون جميعًا»، «إفيه» أطلقه الفنان عادل إمام في مسرحية «الواد سيد الشغال»، انفجر معه المشاهدون في الضحك قبل حوالى 30 عامًا، إلا أن الإفيه ربما تحقق على أرض الواقع مؤخرًا في عدد من مسلسلات رمضان 2016. وشهدت بعض المسلسلات موت أكثر من 21 ممثلًا، كمسلسل «الخروج»، وكذلك شهد مسلسل «الأسطورة» موت 14 شخصية، كما قرر كُتاب كثير من مسلسلات رمضان أن يرسلوا أبطالهم إلى الدار الآخرة لأن «الدنيا ملهاش أمان»، كما قال الفنان سيد رجب ليسرا قبل أن يقتلها وهى في غرفة العناية المركزة. ولم يفت على صناع المسلسلات التنويع في أشكال الموت، كما لو أن الموت بشكل عادى أصبح مملًا، ليكن بالرصاص مرة وبالمرض مرة وبالخنق مرة والغرق والطعن والشنق وحتى بالضرب بالحجر على الرأس. ومن بين أبطال المسلسلات الذين فارقوا الحياة هذا العام في مسلسلاتهم الزعيم عادل إمام في مسلسل «مأمون وشركاه»، ويسرا في مسلسل «فوق مستوى الشبهات»، ونبيل الحلفاوى في مسلسل «ونوس»، ودرة في مسلسل «الخروج».

وشغل عدد من مشاهد القتل في رمضان المشاهدين بشكل كبير وتداولوها على مواقع التواصل الاجتماعى ونالت ملايين المشاهدات، وكانت أبرز تلك المشاهد من مسلسل «الأسطورة»، كمشهد مقتل عصام النمر أو الفنان محمد عبدالحافظ على يد ناصر الدسوقى، والذى سبقه أيضًا مشهد قتل رفاعى الدسوقى الذي نال ملايين المشاهدات على YouTube، وفى الحلقات الأخيرة نال مشهد قتل ناصر الدسوقى لزوجته شهد الكثير من الاهتمام وكذلك مشهد مقتل الفنانة فردوس عبدالحميد أو توحة أم رفاعى وناصر.

واحتل الفنان محمد رمضان المرتبة الأولى في عدد مرات الموت في رمضان بعد أن قُتل مرتين، الأولى وهو يلعب دور «رفاعى» وقُتل بـ9 رصاصات، والثانية وهو يلعب دور «ناصر» وتم إعدامه في مسلسل «الأسطورة»، وشاركه الصدارة الفنان سناء شافع الذي مات في عملين مختلفين، فقتل في مسلسل «شهادة ميلاد»، ثم انتحر في مسلسل «الخروج».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل