المحتوى الرئيسى

إسرائيل تفتح معبر كرم أبو سالم لإدخال مساعدات تركية لغزة

07/06 23:52

قررت السلطات الإسرائيلية فتح معبر كرم أبو سالم التجاري "استثنائيًّا" غدًا الخميس؛ لإدخال شاحنات تحمل مساعدات من السفينة التركية "ليدي ليلي" إلى قطاع غزة.

وحسب "الأناضول"، أغلقت إسرائيل المعبر، اليوم الأربعاء، وكان من المقرر أن يستمر إغلاقه غدًا بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال منير الغلبان مدير الجانب الفلسطيني في المعبر إنَّ السلطات الإسرائيلية قررت فتح المعبر لإدخال نحو 50 شاحنة من مساعدات السفينة التركية، التي وصلت إلى قطاع غزة، أمس الأول الاثنين.

وأضاف الغلبان: "المعبر سيتم فتحه استثنائيًّا لإدخال المساعدات التركية، إضافةً إلى إدخال كميات محدودة، من السولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء".

وأكد الغلبان: "الشاحنات التركية تحمل موادًا غذائية وسيتم إرسالها إلى مخازن وزارة الشؤون الاجتماعية ليتم توزيعها على المحتاجين".

وأمس الأول الاثنين، وصلت شاحنات من مساعدات السفينة التركية "ليدي ليلي"، إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، وتسلم نحو 109 أطفال أيتام بغزة ألعابًا ضمن مساعدات السفينة التركية. 

وقال يوسف إبراهيم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة، في تصريحاتٍ سابقة، إنَّ 400 شاحنة محملة بكافة المساعدات ستصل خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أنَّ الهلال الأحمر التركي سيتولى عملية توزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة.

ووصلت السفينة، التي تحمل على متنها 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية، إلى ميناء أشدود الإسرائيلي، الأحد الماضي. 

وتشمل المساعدات موادًا إغاثية من طحين وسكر وأرز وزيت طعام، بالإضافة إلى ملابس وأحذية وألعاب وحفاضات للأطفال.

وقال السفير التركي في القدس مصطفى صارنيتش إنَّ سفينة المساعدات التركية ليدي ليلي هي بداية الطريق لرفع الحصار المفروض على غزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل