المحتوى الرئيسى

السينما الأجنبية تنافس على إيرادات العيد

07/06 11:27

- مغامرة جديدة لـ«سلاحف النينجا» و«دورى ونيمو» فى رحلة بحث جديدة ثلاثية الأبعاد

السينما الاجنبية حاضرة ايضا على شاشة عيد الفطر، حيث ينافس على ايرادات شباك التذاكر فيلم finding dory، وفيه نرى بعد ان قدمت «دورى» المساعدة لإيجاد «نيمو» عبرالمحيط الهادئ، جاء الدور على نيمو لمساعدتها فى مغامرة بحرية جديدة وذلك من خلال الفيلم السينمائى الجديد Finding Dory الذى يعرض للجمهور المصرى بتقنية ثلاثى الابعاد.

الفيلم يعيد للشاشة شخصيات فيلم التحريك الناجح Finding Nemo الذى اقتربت إيراداته العالمية من مليار دولار، وحصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم تحريك فى عام 2004، وتم تصنيفه ضمن قائمة أفضل 250 فيلما بتاريخ السينما على موقع IMDb.

وتدور أحداث الفيلم حول السمكة الزرقاء واسعة العينين دورى التى تمتلك ذاكرة ضعيفة تجعلها تنسى كل ما يمر بها بعد مرور 10 ثوان فقط، ولكن هناك شىء لا يمكن أن تنساه، وهو انفصالها عن والديها منذ كانت صغيرة، ومن هنا تبدأ دورى رحلة بحثها عن والديها بمساعدة الصديقين نيمو ومارلين، لتجدهما فى النهاية محتجزين فى معهد لدراسة الحياة البحرية الذى يحتفظ بجميع أنواع الأسماك من المحيط، حينها تدرك دورى أنها إذا كانت حقا تريد استرجاع والديها، فعليها أولا أن تحررهما.

الأداء الصوتى لشخصية دورى تقوم به النجمة إلن ديجينيريس مقدمة حفلات الأوسكار والمرشحة لجائزة جولدن جلوب 3 مرات، وقام بكتابة سيناريو الفيلم أندرو ستانتون الحاصل على جائزة الأوسكار مرتين عن فيلمى WALL·E وFinding Nemo، واشترك فى الإخراج مع أنجوس ماكلين الذى قدم فيلم UP.

وبعد النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول من فيلم سلاحف النينجا قبل عامين بإيرادات وصلت إلى نصف مليار دولار أمريكى، بدأت دور العرض المصرية امس استقبال جزء جديد من السلسلة بعنوان Teenage Mutant Ninja Turtles: Out of the Shadows بتقنية ثلاثى الأبعاد.

كان الفيلم قد تصدر شباك التذاكر فى الأسبوع الأول لطرحه فى السينمات الأمريكية بإيرادات تجاوزت 35 مليون دولار واستمر صعوده ليصل فى نهاية الأسبوع الثالث إلى 77 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط، مع توقعات بتجاوزه لإيرادات الجزء الأول من الفيلم.

وتدور أحداث فيلم Teenage Mutant Ninja Turtles: Out of the Shadows عن محاولات سلاحف النينجا لمواجهة خطط عدوهم الأزلى شريدر الشريرة لتدمير مدينة نيويورك والسيطرة على العالم والتى يحاول تنفيذها تلك المرة بواسطة غزو خارجى، بعدما يطور الدكتور باكستر نماذج مشابهة للسلاحف لتنفيذ خطته الإجرامية، بينما تتعاون السلاحف مع أبريل وفيرن للحفاظ على سلامة مدينتهم.

ويقوم بالأداء الصوتى لشخصيات فريق سلاحف النينجا الأربعة كل من آلان راتشسون (رفائيل)، نويل فيشر (مايكل أنجلو)، بيت بلوشيك (ليوناردو) وجيريمى هاوارد (دوناتيلو)، إضافة إلى النجمة ميجان فوكس، ويل أرنت ولورا لينى، وهو من إخراج ديف جرين فى ثانى تجاربه الإخراجية الطويلة بعد (Earth to Echo).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل