المحتوى الرئيسى

الألبومات تنتعش فى عيد الفطر.. والحفلات تنتظر شمس أغسطس

07/06 11:19

تامر حسنى يصطدم بعمرو دياب «أحلى وأحلى» فى توزيع جديد

إيهاب توفيق يعود بعد 9 سنوات.. وهانى شاكر وجنات يبحثان عن وجود جديد

نجمات لبنان بين شرم الشيخ والغردقة ورأس سدر.. ومنير فى المنصورة

عوامل كثيرة كانت ترجح أن يكون موسم عيد الفطر هذا العام هو أحد المواسم المهمة لطرح الألبومات الأول أن الأعياد يحدث فيها رواج كبير للألبومات والحفلات الغنائية منذ سنوات طويلة.

كما أن العيد هذا العام يتزامن مع بداية موسم الصيف وأيام الانطلاق التى تستمر حتى بداية العام الدراسى الجديد، وهو أمر من المفروض أن يمنح صناع الأغنية أملاً لطرح أعمالهم بكثافة أكثر تعوض أيام الركود، التى يشهدها غالبا موسم الشتاء.

موسم الفطر أو بداية الموسم الصيفى يشهد أيضا معارك جانبية بين بعض النجوم خاصة الذين يرون فى أنفسهم أنهم من عالم تانى وأنهم الأبرز على مستوى المبيعات رغم أن السوق الآن وعملية الرواج لم تعد تقاس بحجم البيع نتيجة القرصنة وانتشار المواقع على الإنترنت سواء للسمع أو المشاهدة، وبالتالى أصبحت المعركة عدد مرات المشاهدة أو التحميل.

أبرز تلك المعارك ستكون بين عمرو دياب الذى يعيد طرح ألبومه من جديد والذى طرحه فى الربيع الماضى، ويحمل عنوان «أحلى وأحلى»، والذى قرر طرحه فى شكل جديد على مستوى أغانى الألبوم بعد إعادة توزيع أكثر من أغنية «ريمكس»، بالإضافة لقيامه بتصوير «بوستر» جديد للألبوم حتى يتناسب مع طبيعة موسم الصيف.

ويدخل معه المعركة المطرب تامر حسنى الذى طرح منذ أيام قليلة ألبومه الذى يحمل عنوان «عمرى ابتدا»، وهو الألبوم الثانى له مع شركة روتانا، وهو الألبوم الذى اضطر تامر لطرحه فى بادئ الأمر عبر قناته الرسمية على اليوتيوب نظرا لتسريبه قبل طرحه بالأسواق.

ألبوم تامر يضم 14 أغنية تعاون فيهم مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين، أبرزهم: «رامى جمال وأيمن بهجت قمر والموزع الكبير طارق مدكور الذى يتعاون معه تامر لأول مرة من خلال هذا الألبوم».

المعركة بين تامر وعمرو ليست الأولى بينهما، حيث سبق أن تكرر الأمر أكثر من مرة، أبرزها عندما انتقل تامر إلى شركة مزيكا ووقتها كان عمرو متعاقدا مع روتانا، وقررت الشركتان طرح الألبومين فى توقيت واحد، وتحولت ساحة الكاسيت إلى معركة بين النجمين مدعومين من الشركتين من جانب وبين جمهور النجمين من جانب آخر. ثم تكرر المشهد عندما انتقل تامر إلى روتانا، وأصبح الفتى المدلل لها. وقتها بدأ يشعر عمرو بأن المستقبل ليس فى صالحه مع روتانا، وأخيرا عاد المشهد إلى سخونته بعد أن قرر عمرو الانفصال عن روتانا ودخوله فى معركة قضائية بسبب طرحه ألبومه الأخير معها عن طريق شركته الخاصة «ناى».

ويعود أيضا إيهاب توفيق إلى سوق الكاسيت من جديد خلال موسم عيد الفطر بعد غياب طويل تعدى الـ9 سنوات بألبوم جديد بعنوان «قول الله»، ويعود من خلاله إيهاب للمنتج طارق عبدالله بعد انقطاع التعاون بينهم لما يزيد على خمسة عشر عاما، تعاون خلالها إيهاب مع كل من «روتانا» و«عالم الفن »، ولكن إيهاب فضل أن يعود إلى المنتج طارق عبدالله بعد أن فسخ عقده مع عالم الفن.

إيهاب يضم ألبومه الجديد 12 أغنية يتعاون فيها مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم: «هانى رجب ومديح محسن وطارق عبدالجابر وأشرف سالم وتوما».

وهناك أكثر من ألبوم تم طرحها خلال موسم الربيع سيعاد تنشيطها مرة أخرى، أبرزها ألبوم هانى شاكر الذى طرح أخيرا، بعنوان «اسم على الورق»، ويضم 14 أغنية ويتعاون هانى شاكر فى الألبوم مع بهاء الدين محمد، وملاك عادل، وناصر الجيل، وأحمد شريف، مدين، محمد ضياء الدين، خالد جنيدى، وعصام كاريكا، والموزعين أحمد عبدالسلام، وحازم رأفت، رفيق عاكف، ومحمد ضياء الدين.

أيضا تعيد المطربة المغربية جنات الروح لألبومها الجديد «بنفس الكلام» أخيرا بعد غياب 3 سنوات بعد آخر أعمالها فى ألبوم «حب جامد» عام 2013، تعاونت جنات خلاله مع المؤلفين تامر حسين، ونادر عبدالله، وأمير طعيمة، وعزيز الشافعى وملاك عادل، ومن الملحنين محمد يحيى، ومحمد عبدالمنعم، وتامر على، وخالد عز، وإيهاب عبدالواحد.

وعبرت جنات عن سعادتها بألبومها الجديد الذى يحمل عنوان «بنفس الكلام»، بعد النجاحات التى حققتها على المستوى العربى، وحصدها العديد من الجوائز.

ويضم الألبوم 10 أغنيات: «عايزه أقرب» كلمات تامر حسين وألحان تامر على وتوزيع أحمد وجيه، «أخدت قرار» كلمات هادى أبواليزيد وألحان محمد مجدى وتوزيع يحيى يوسف، «مش رجولة» كلمات نور الدين مصطفى وألحان مصطفى عوض وتوزيع أسامة عبدالهادى، «100دليل» كلمات وألحان عزيز الشافعى وتوزيع أسامة عبدالهادى، «بنفس الكلام» كلمات نادر عبدالله وألحان خالد عز وتوزيع تميم، «أكيد زعلت» كلمات تامر حسين وألحان تامر على وتوزيع أحمد وجيه، «آخر أحزانى» كلمات أحمد على موسى وألحان محمد عبدالمنعم وتوزيع مدحت خميس، «اسأل مجرب» كلمات نادر عبدالله وألحان محمدى وتوزيع ياسر ماجد، «متتكلمش» كلمات أمير طعيمة وألحان إيهاب عبدالواحد وتوزيع أحمد إبراهيم، «بطل تغنى» كلمات ملاك عادل وألحان محمد يحيى وتوزيع مدحت خميس.

أيضا المطرب محمد عبده يدخل سباق العيد بألبوم مر على طرحه عدة أسابيع، وهو يحمل اسم «عالى السكوت» والذى أطلقه فى حفل كبير أقيم فى مايو الماضى بدار الأوبرا المصرية، ويضم أغانى «عالى السكوت»، «الله معاك»، «خريف»، «روحى فداه».

الحفلات ليست أفضل حالا من الكاسيت، فالحفلات تعانى من تراجعها ليس فى مصر فقط، ولكن على مستوى العالم العربى، حيث يحيى تامر حسنى حفل العيد بمدينة بيروت فى لبنان فى أولى ليالى عيد الفطر المبارك، وهو الحفل الأول لألبومه الجديد.

وتستعد النجمة اللبنانية ميريام فارس لإحياء حفل غنائى ضخم فى مدينة شرم الشيخ أول أيام عيد الفطر المبارك، ويعد هذا الحفل أضخم حفلات العيد بمصر حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل