المحتوى الرئيسى

انقطاع المياه عن قرى في الدقهلية.. ومصدر: هيئة الشرب لم تلتزم بالإنشاءات

07/06 08:17

تأثرت قرى قريبة من محطات مياه الشرب بالدقهلية، بالشح المائي الذي تأثرت به قرى ومدن المحافظة خلال الأسابيع الماضية، حيث وصلت الأزمة إلى قرية ميت عنتر، التي تتغذى بالمياه من محطة ميت خميس الرئيسية، وقرى ديمشلت وميت النحال رغم قربها من محطة بساط كريم الدين.

وقال بلال سعد أحد أهالي قرية ميت عنتر: "لم نكن نتخيل أن تصل أزمة مياه الشرب إلى قريتنا، بخاصة وأنها متصلة بالخط الرئيسي القادم من محطة ميت خميس، أكبر محطات المحافظة".

وأضاف سعد: "القرى المجاورة كانت تشتكي من انقطاع المياه مثل ديسط وكتامة والطويل، حيث يتم تغذيتهم من خط بساط كريم الدين، ويعتبروا في نهايات الخط، أما قريتنا ففي أول الخط، ومع ذلك المياه مقطوعة منذ يومين"، متابعا: "أصحاب المشروعات الحيوانية مش عارفين يعملوا إيه، يشتروا فناطيس مياه عشان يشربوا حيواناتهم، ولا ياخدوهم لنهر النيل يشربوا منه زي زمان".

وفي السياق ذاته، قال مصدر مسؤول بشركة المياه، إن المحطات التي أعلنت الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي، عن مواعيد افتتاحها مع نهاية يونيو الماضي، لم تلتزم بها ولم تحدد مواعيد قريبة لافتتاحها، ما يضعنا أمام أزمة حقيقية، بخاصة في المناطق المحرومة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل