المحتوى الرئيسى

انتعاشة غنائية في العيد | المصري اليوم

07/06 04:44

حالة من النشاط والانتعاش يعيشها الوسط الغنائى في عيد الفطر على مستوى الألبومات والأغانى «السنجل» والحفلات. أول ألبومات العيد للمطرب تامر حسنى بعنوان عمرى ابتدا من إنتاج وتوزيع روتانا، ويعود به تامر إلى الساحة، ويضم ١٤ أغنية، تعاون فيها تامر مع مجموعة بارزة من الشعراء والملحنين والموزعين، وقام تامر حسنى بتأليف وتلحين بعض الأغانى، ومنها أغنية «يا مالى عينى»، كلمات تامر حسنى، ألحان عبدالرحمن شوقى، توزيع جلال الحمداوى و«عُمرى ابتدى» كلمات سلامة على، ألحان شريف بدر، توزيع تميم. و«نفس الحنين» كلمات جمال الخولى، ألحان محمد يحيى، توزيع تميم. في المقابل، قرر الفنان راغب علامة طرح أغنيته «شفتك اتلخبطت» وهو الكليب الذي انتهى من تصويره قبل أيام في «بوخارست- رومانيا» مع المخرج اللبنانى زياد خورى، الأغنية من كلمات الشاعر هانى الصغير ومن ألحان محمود خيامى وتوزيع محمد مصطفى.

ويجهز راغب لحفل كبير ثانى أيام عيد الفطر المبارك ضمن مهرجانات ضبية قبل أن يعود ويلتقى الجمهور مرة أخرى في رحلة بحرية على متن باخرة ستارز أون بورد.

من جانبه قرر المطرب اللبنانى وائل جسار طرح ألبومه «عمرى وذكرياته» ليعود من خلاله بعد غياب 3 سنوات عن الساحة وهو الألبوم الذي يضم 14 أغنية متنوعة من الأغانى المصرية واللبنانية.

أيضًا المطربة «ساندى» قررت طرح ألبومها LOVE وتضم خلاله 10 أغان متنوعة، وسوف تحيى 4 حفلات هذا الموسم تبدأ مع ثانى أيام العيد في حديقة العبور، ثم دريم بارك في اليوم الثالث، وتختتمها بحفلين ببورسعيد على المسرح المكشوف والمحلة 10 و11 يوليو. كما يستعد المطرب ساموزين لإحياء حفلين بالغردقة ثانى وثالث أيام العيد داخل أحد مولات الغردقة، وقرر سامو أيضًا طرح أحدث كليباته بعنوان «انت شبهى» من تأليف محمد حسن القبانى وألحان محمد يحيى وتوزيع كريم عبدالوهاب ومن إخراج شريف فرنسيس.

وتطرح المطربة آمال ماهر أغنيتها «إزاى فاتتنى» وهى من كلمات نادر عبدالله وألحان وليد سعد وتوزيع وليد شراقى. واللبنانية كارول سماحة بكليب أغنية «هيدا قدرى» من كلماتها وألحان محمود عيد وتوزيع عمر صباغ والكليب تم تصويره في فرنسا مع المخرج الفرنسى تيرى فيرن منذ أيام.

وتشارك هيفاء وهبى في حفل داخل أحد منتجعات رأس سدر ثالث أيام العيد،

فيما تحيى ميريام فارس حفلا بمدينة شرم الشيخ أول أيام العيد ينقل على الهواء مباشرة على قنوات صدى البلد، كما يحيى المطرب رامى صبرى حفلا بالعين السخنة ثانى أيام العيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل