المحتوى الرئيسى

عيد... بأي حال عدت يا عيد؟+فيديو

07/06 02:36

الثلَاثاء 5 يوليو 2016 - 23:13 بتوقيت غرينتش

عيد... بأي حال عدت يا عيد؟+فيديو

(العالم) 05/07/2016 - في الأول من شهر شوال من العام الهجري يحتفل المسلمون فى جميع أنحاء العالم بعيد الفطر المبارك، بعد أدائهم ركنا من أركان الإسلام وهو صيام شهر رمضان.

وفضلا عن العبادات التي يؤتى بها في عيد الفطر كصلاة العيد وزكاة الفطر، تشكل هذه المناسبة الدينية فرصة مهمة على الصعيد الاجتماعي لتوثيق اواصر الاخوة من خلال الزيارات والتواصل ومشاركة الناس افراحها واحزانها.

ولا يمكن للمسلمين المحتفلين بهذا العيد نسيان المآسي التي تتعرض لها شعوب اسلامية جراء الحروب والصراعات والارهاب.

ففي الايام الاخيرة فقط اسفرت عملية نفذها الارهاب التكفيري عن استشهاد العشرات ممن كانوا يتسوقون لعيد فطرهم في حي الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد، فيما لم ترعا اي قدسية للمدينة المنورة التي تحتضن المسجد النبوي الشريف، حيث تم تنفيذ عملية انتحارية بالقرب من هذا المسجد الذي يعد الحرم الثاني في الاسلام.

ويحل العيد فيما المجازر متواصلة في سوريا واليمن، حيث كثير من ضحاياها نساء واطفال، ومرتكبوها دول اسلامية كالسعودية او جماعات تكفيرية مدعومة منها.

وفي اجواء الاحتفال بعيد الفطر، يجدر بالامة ونخبها وقياداتها تحقيق وحدتها وفقا لتعاليم الاسلام والتصدي بحزم للخطابات والفتاوى الداعية الى الفرقة والفتنة وتكفير طوائف من المسلمين.

كما يتوقع من البلدان الاسلامية ووفقا لمبدأ التعاون على البر والتقوى، التحالف من اجل دعم الشعوب التي باتت مستهدفة من الارهاب التكفيري ولتخليصها مما تعانيه من الظلم والفقر وسائر مظاهر التخلف وليس التحالف من اجل شن عدوان على شعوب اسلامية، ثم عرض مبادرات للسلام مع اعداء الامة ومحتلي مقدساتها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل