المحتوى الرئيسى

أبراج الخليج تتضامن مع السعودية بألوان علمها

07/05 21:41

اكتست أبراج معظم دول الخليج العربي بألوان العلم السعودي تضامنا مع السعودية، التي تعرضت لاعتداءات إرهابية أمس تمثلت في تفجيرات في كل من المدينة المنورة وجدة والقطيف.

فقد بادرت كل من قطر والإمارات والكويت بإضاءة أهم أبراجها باللون الأخضر، تضامنا مع السعودية بعد ما تعرضت له من تفجيرات، وتعبيرا عن اللحمة الخليجية.

ففي الإمارات تزين برج خليفة -الذي يعد الأعلى في العالم- باللون الأخضر، كما كسي برج إسباير في قطر باللون الأخضر، وتزينت أبراج الكويت بلون العلم السعودي تعبيرا عن التضامن.

وكانت دول الخليج أول من أدان التفجيرات التي شهدتها السعودية أمس؛ فقد أدانت دولة الكويت التفجيرات الإرهابية, وبعث الأمير صباح الأحمد الجابر برقية إلى الملك سلمانef="/tags/86322-%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2">سلمان بن عبد العزيز أعرب فيها عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة للتفجيرين الإجراميين.

كما بعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تعزية إلى الملك سلمان, أعرب فيها عن إدانته واستنكاره الشديدين لهذه الاعتداءات الهمجية وما أسفرت عنه.

من جهتها، أدانت الإمارات التفجيرات ووصفتها "بالخسيسة"، وقال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان "إننا نقف صفا واحدا مع أشقائنا في السعودية في تصديهم للإرهاب".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل