المحتوى الرئيسى

"الأقصر" تعلن خطة استعدادها لاستقبال عيد الفطر

07/05 11:26

أنهت سلطات محافظة الأقصر استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال توفير كميات إضافية، من السلع التموينية والاستهلاكية والمواد الغذائية للمواطنين، مع تكثيف الجهود لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار وتوفير الخدمات المختلفة لمواطني المحافظة وزوارها.

أمر الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، بإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بجميع مديريات الخدمات والمراكز والمدن والقري التابعة لهم، بجانب تجهيز وإعداد غرف عمليات بكل مدينة وقرية، لتلقي شكاوي المواطنين ومتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة والخدمية.. بالإضافة إلى تشكيل عدد من اللجان المشتركة بإشراف اللواء عادل مهران، السكرتير العام للمحافظة وتضم ممثلين لمديريات التموين والصحة والطب البيطري والمرور وشرطة المرافق والكهرباء والأوقاف لتوفير جميع الخدمات للمواطنين.

وأمر محافظ الأقصر بتكثيف الحملات علي والأسواق والمخابز، وطالب برفع درجة الاستعداد بالإدارات والمرافق العامة وتشكيل فرق للطوارئ بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والحدائق والنظافة والتنظيم والإشغالات، مع تشكيل غرفة عمليات خاصة، لمتابعة الحالة أول بأول ومراجعة أسلوب رفع القمامة يومياً من الحدائق العامة، وأماكن التجمعات، ومتابعة المعديات النيلية واللنشات والمراكب الشراعية في النيل وضرورة التزامها بالحمولات المقررة والتأكد من الصلاحية واحتياطات الأمن الكافية ومن جانبه قال اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر، أنه تم إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين خلال أيام عيد الفطر ، مع متابعة عرض اللحوم بما يضمن حصول المواطنين علي احتياجاتهم بسهولة ويسر وبالأسعار المحددة، ووضع خطة للتفتيش على المخابز للتأكد من توافر الخبز.

وأعلن بدر حالة الاستنفار القصوى بين الأجهزة الحكومية بالمحافظة للتصدى لأية محاولات للتعدى بالبناء على الأراضى الزراعية، وأرضى الدولة، والمناطق الأثرية خلال إجازة العيد؛ حيث أمر بتشكيل غرفة عمليات وتتولى المتابعة والتنسيق بين أجهزة الشرطة والإدارات الزراعية ومجالس المدن والقرى وأملاك الدولة ومنطقة اثار الأقصر بما يتيح تحقيق رقابة كاملة على كافة المدن والأحياء والقرى والنجوع لمنع أي محاولات لإقامة المبانى المخالفة، وغير المرخصة .

كما قرر اللواء عادل مهران السكرتير العام لمحافظة الأقصر تشكيل فرق عمل بكل مدينة وقرية للتصدى لأي محاولات للبناء على الأراضى الزراعية أو داخل حرم المناطق الأثرية أو على أراضى الدولة ، أوبناء أدوار مخالفة بالمدن وازالتها فى المهد . وأعلن عن استئناف حملات إزالة التعديات التي تعرضت لها الأراضى الزراعية وأراضى الدولة والاثار والرى حسب الجدول الزمنى الموضوع لها.

ومن جانبها، أنهت الأجهزة الشرطية بالأقصر، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث  أعلن اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر حالة الطوارئ بين الأجهزة الشرطية بالمحافظة، لتأمين احتفالات المواطنين وزوار المحافظة بعيد الفطر، عبر خطة أمنية تستهدف تأمين المناطق الأثرية والسياحية ومكافحة التحرش بالنساء والفتيات ومواجهة البلطجة وأي عمليات خروج على القانون.

تتضمن الخطة التي يشارك في تنفيذها اللواء على صلاح نائب مدير الأمن، والعميد محمد صلاح مدير المرور ، تكثيف التواجد الأمني في المناطق المزدحمة مثل المعديات النيلية وكورنيش النيل والحدائق والمناطق الأثرية لمنع التحرش بالنساء والفتيات وضبط من يرتكبون أعمالا تمثل خروجا على الآداب العامة، ووضع خريطة مرورية جديدة لمواجهة الزحام والتكدس المروري بالشوارع والميادين طوال أيام لعيد ووضع مزيد من الخدمات المرورية والدوريات الأمنية الراكبة والمترجلة على مداخل ومخارج المدن والشوارع والميادين لفرض الانضباط بالشارع والتصدي لأي أعمال بلطجة أو خروج على القانون .

من جانبها، أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر، عن تخصيص  42 ساحة مفتوحة لآداء صلاة عيد الفطر، بمدن وقرى المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل