المحتوى الرئيسى

كشف هوية منفذ تفجير جدة الانتحاري

07/05 07:22

07:00 05.07.2016(محدثة 07:13 05.07.2016) انسخ الرابط

قالت وزارة الداخلية السعودية إن منفذ التفجير الانتحاري الذي استهدف القنصلية الأمريكية في جدة، ليل الاثنين الماضي، باكستاني الجنسية.

وأوضحت الداخلية السعودية في بيان لها على موقع تويتر أنه اتضح من إجراءات التثبت من هوية الانتحاري الذي فجر نفسه بحزام ناسف في جدة بأنه المقيم عبدالله قلزار خان باكستاني.

وأضافت الوزارة أن الانتحاري عبدالله قلزار خان من مواليد باكستان 1981، ويقيم بمدينة جدة مع زوجته ووالديها بعد أن قدم إليها قبل 12 عاما للعمل كسائق خاص.

يذكر أن الانتحاري فجر نفسه في محيط مستشفى سليمان فقيه في جدة، وذلك بعد أن حاولت القوات الأمنية اعتراضه إثر الاشتباه بتحركاته المريبة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وإلى ذلك، دانت دولة الإمارات ومصر والأردن والبحرين والكويت والحكومة اليمنية والحكومة الفلسطينية وتركيا، وجامعة الدول العربية، ودول مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي، التفجيرات التي وقعت، الاثنين، بالقرب من الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة، وقرب مسجد في القطيف شرقي السعودية.

كما دانت جامعة الأزهر بشدة التفجيرات الإرهابية بالسعودية، مؤكدة وقوفها إلى جانب المملكة في مواجهة الإرهاب.

ونقلت وكالات أنباء عن مفتي مصر شوقي علام قوله إن التفجير قرب الحرم النبوي في السعودية جريمة خسيسة لا يمكن تصورها، مشدداً على أن الأحداث الإرهابية لن يكون لها تأثير في مسيرة السعودية.

وكان انتحاري قد فجر نفسه قرب مسجد في القطيف، وفجر انتحاري آخر نفسه مستهدفا نقطة أمنية لحماية المسجد النبوي الشريف، مما أسفر عن مقتل 4 من رجال الأمن وإصابة 5 بجروح.

انظر أيضا: انفجار يستهدف مقرا أمنيا قرب المسجد النبوي انفجار في الحديقة المركزية في نيويورك إصابة اثنين من رجال الشرطة في انفجار جنوب شرق تركيا

أخبار العالم العربي, انفجار, السعودية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

إغلاق عدد من شوارع موسكو بمناسبة عيد الفطر

أعلن المركز المعلوماتي، التابع لدائرة النقل في موسكو أن عدداً من الطرق والشوارع في موسكو، سيتم إغلاقها يوم الثلاثاء 5 يوليو/ تموز 2016، بمناسبة عطلة عيد الفطر المبارك.

بوتين يسمح لجميع سكان العالم بزيارة روسيا دون تأشيرة...تعرف على الشروط

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا يسمح لمحبي كرة القدم الأجانب بزيارة روسيا دون تأشيرة خلال استضافتها كأس القارات 2017، وكأس العالم 2018 ، في حال عرضهم "بطاقة سفر المشجع".

الكويت: إحباط مخططات إرهابية لاستهداف البلاد

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الكويتي، محمد الخالد، عن إحباط مخططات إرهابية استهدفت البلاد.

استقالة رئيس حزب "الاستقلال" المؤيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أعلن نايجل فاراج، اليوم الاثنين، استقالته من رئاسة حزب الاستقلال المناهض للاتحاد الأوروبي والهجرة.

اشتباكات بين "داعش" و"جبهة النصرة" في جرود عرسال

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل