المحتوى الرئيسى

الكويت: الهجمات الإرهابية في السعودية تتنافى مع الدين الإسلامي الحنيف وكافة القيم الإنسانية

07/05 09:45

أدانت الكويت التفجيرات الإرهابية التي طالت مدينتى جدة والقطيف ومحيط المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة بالسعودية.

وبعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية فجر اليوم الثلاثاء إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك السعودية أعرب فيها عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة للتفجيرين الإجراميين على أحد المقار الأمنية قرب الحرم النبوي الشريف وبالقرب من أحد المساجد في مدينة القطيف شرقي السعودية.

وقال: “إن هذين العملين الإرهابيين واللذين لم يراع منفذوها حرمة بيوت الله تعالى وحرمة هذا الشهر الفضيل وحرمة الأنفس التي حرمها الله تعالى يتنافيا مع الدين الإسلامي الحنيف ومع كافة الشرائع والقيم الإنسانية”.

وأكد وقوف الكويت مع السعودية وتعاطفها معها وتأييدها بكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ولمواجهة هذه الأعمال الإرهابية ، مجددا موقف الكويت الثابت ضد الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ومساندتها لكل الجهود الدولية الرامية لمحاربته وتجفيف منابعه.

كما عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لخادم الحرمين الشريفين ولحكومة وشعب السعودية ولأسر وذوى ضحايا هذين الحادثين الإجراميين الشنيعين، سائلا المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وأن يحفظ السعودية وشعبها من كل سوء ومكروه .

من جانبه ، أدان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم التفجير الانتحاري الذي وقع قرب المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة ، وأعرب - في برقية تعزية لرئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد بن إبراهيم - عن خالص التعازي بالضحايا سائلا المولى أن يتقبلهم شهداء ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وقال: “إن استهداف الأماكن المقدسة يثبت أن الإرهاب لادين له وأن الإرهابيين بعيدون كل البعد عن تعاليم الشريعة الإسلامية”.

وأكد الغانم وقوف وتضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء السعوديين في كافة الظروف والمحن، معتبرا استهداف الأماكن المقدسة استهدافا للإسلام والمسلمين، ولفت إلى أنه في الوقت الذي تقدم فيه السعودية خدمات غير مسبوقة من أجل راحة الحجاج والمعتمرين وزوار البيت الحرام فإن الإرهابيين يعيثون في الأرض قتلا ويستهدفون دماء المسلمين.

وأضاف الغانم أن المملكة تدفع ثمن مواقفها المناهضة للإرهاب والإرهابيين، مؤكدا أن مثل تلك الأعمال لن تنجح في النيل من المملكة التي تجاوزت محطات صعبة كثيرة بفضل حكمة قياداتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل