المحتوى الرئيسى

عبدالحميد نقريش رئيسا للاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا

07/04 22:49

أكد جبريل محفوظ تسليم رئاسة الاتحاد العام للجالية المصرية في فرنسا الى عبد الحميد نقريش استنادا الي الميثاق المؤسس للاتحاد العام للجالية.

جاء ذلك في تصريح خاص لمحررة اخبار مصر مساء اليوم الاثنين حيث اوضح ان الميثاق ينص بان رئاسة الاتحاد دورية كل ستة شهور ميلادية بالتناوب بين الاعضاء المؤسسين من روساء الجمعيات والشخصيات العامة وطبقا للاقدمية فان الدورة الحالية والتي بدات من اول هذا الشهر الي نهاية العام الميلادي يتولاها عبدالحميد نقريش العضو المؤسس للاتحاد ورئيس جمعية شباب الجالية المصرية بفرنسا.

وأضاف ان رئيس الاتحاد الجديد يتمتع بعلاقات طيبة مع مختلف شرائح الجالية وله باع في العمل العام من خلال اشرافه علي النشاط الرياضي للاتحاد وتنظيمه العديد من الفعاليات كما يذكر له انه شارك في العديد من المؤتمرات المحلية بارض الوطن والدولية المختلفة ومن اعضاء المجلس التأسيسي لاتحاد الجاليات المصرية باوربا والذي مقره مدينة جنيف كما انه عضو الوفد الرسمي الذي قام بزيارة ميدانية اثناء حفر قناة السويس الجديدة.

وأضاف محفوظ في حديثه ومحررة الموقع ان نقريش شارك باعتباره عضو المجلس التمثيلي للجالية المصرية بفرنسا في زيارة وزارة الداخلية المصرية كما انه سبق اختياره مندوبا عن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بلجنة الانتخابات بالسفارة المصرية في باريس.

ومن جانبه أكد عبد الحميد نقريش في حديث لمحرره اخبار مصر تواصله الدائم مع شباب وبسطاء الجالية للعمل علي مساعدتهم في بلد المهجر من خلال الاجتماعات الدورية معهم في المقر الموقت للاتحاد بمدينة سان دوني والذي تم الموافقة والحصول عليه من بلدية المدينة والتي تتعاون مع جمعية التضامن المصرية بالتنسيق مع الاتحاد العام للجالية.

وأضاف ان الاتحاد يأخذ علي عاتقه تنظيم دورات تعليمة للغة الفرنسية للشباب المصري المتواجد في باريس وضواحيها وايضا تعليم اللغة العربية لابناء الجيل الثاني والثالث من المهاجرين المصريين بالاضافة الي تبني حملات ترويجية للسياحة في مصر وعقد الندوات لحث المصريين علي ضخ استسمارات للوطن الام وتبني العديد من القضايا التي تهم الوطن وابناوه وخاصة النواحي الاجتماعية كزيارات المرضي بالمستشفيات وبعض السجناء من المصريين وتقديم مساعدات متنوعة للمحتاجين من المصريين ذات الظروف الخاصة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل