المحتوى الرئيسى

10 أصناف غذائية رُوِّج لها أنها صحية لكنها ليست كذلك!

07/04 16:58

الإثنين 4 يوليو 2016 - 13:31 بتوقيت غرينتش

10 أصناف غذائية رُوِّج لها أنها صحية لكنها ليست كذلك!

نشر موقع (viralnova) قائمة بعدة أصناف غذائية رُوِّج لها أنها صحية، لكنها ليست كذلك، وهي كالتالي:

1.رحيق الصبار (مُحلي طبيعي): يلجأ البعض إلى استبدال المحليات الصناعية برحيق الصبار الذي اشتُهر بأنه محلي طبيعي صحي. لكن ما لم تكن تعرفه أن كمية سكر الفركتوز في رحيق الصبار أكثر من المتواجدة في المحليات المعروفة الأخرى أو تعادلها.

2.بديل البيض: قد يُساعدك بديل البيض الصناعي على تجنب الحصول على كميات قليلة من الكوليسترول، لكنه سيُضيف إلى جسمك كمية كبيرة من المواد الحافظة إضافةً إلى حرمانك من الفيتامينات الهامة.

لذلك، فإن الحصول على كميات كوليسترول قليلة من تناول البيض الطبعيي ليس ضارًا مقارنةً ببديل البيض الصناعي.

3.منتجات اللبن (الزبادي) في السوبر ماركت: معظم منتجات الألبان التي تُباع في السوبر ماركت تحتوي على كمية من السكر تُعادل كمية السكر في الحلويات والسكاكر! لذلك، عند اختيارك للبن، حاول أن تحصل عليه عضويًا وقم بإضافة الفاكهة الطازجة إليه في المنزل.

4.الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة: يميل الناس إلى اختيار الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة كالقمح والمعروف أيضًا باسم الخبز الأسمر بدلًا من الخبز الأبيض العادي باعتبار النوع الأول أكثر صحة لأنه أقل في السعرات الحرارية. لكن هل كنت تعلم أن الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة يحتوي على كميات من السكر والزيوت المهدرجة، لذلك لا يُنصح بالإكثار من تناوله.

5.الفاكهة المجففة: تمامًا مثل المشمش والتين المجفف، لا تختلف هذه الأصناف عن السكاكر لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر والمواد الحافظة، خاصةً وأن السكر فيها مركَّز بسبب تجفيف المحتوى المائي منها.

 6.البازلاء: على الرغم من أنها أحد أصناف الخضروات، لكن تبين أن البازلاء تحتوي على كمية مرتفعة من السكر المرتبط بزيادة الوزن وظهور حب الشباب.

7.الفليفلة: تبيَّن أن الفليفلة تحتوي على كميات قليلة من السولانين، وهي مادة كيميائية تُسبب الالتهابات التي قد تتطور إلى مرض السكري أو أمراض القلب المختلفة. وعلى الرغم من أن كمية السولانين في الفلفل الحلو قليلة، لكن تراكمها يُسبب مشاكل صحية جسيمة.

8.البرجر النباتي المجمد: الكثير من الناس يعتقدون أن البرجر النباتي المجمد أكثر صحة من البرجر العادي لأنه أقل في السعرات الحرارية ومكوَّن بالأساس من الخضروات التي تُشكَّل على هيئة قرص وتُضاف إليها مكونات أخرى.

لكن الحقيقة، أن البرجر النباتي المجمد يُحفظ مع كميات كبيرة من الصويا المعالجة المضرة بالصحة.

9.حليب جوز الهند واللوز المعبأ في كرتون: من أجل تعويض فوائد الحليب البقري الطازج، يلجأ النباتيون إلى استبدال الحليب العادي بحليب جوز الهند أو حليب اللوز اللذيْن عادةً ما يُباعان في عبوة كرتونية.

وبسبب زيادة الطلب على هذين الصنفين، يضطر المصنعون إلى استخراج كميات كبيرة منه في وقتٍ قصير، وخلال عملية التصنيع، يتم إضافة فيتامين D2 المصنع، والذي أثبتت الأبحاث الطبية أنه مرتبط بهشاشة العظام والعيوب الخلقية للأجنة.

كما يستعمل المنتجون في عملية تصنيع حليب جوز الهند واللوز مادة تُسمى (الكاراجينان carrageenan)، وهي مادة أصدرت منظمة الصحة العالمية مذكرة بشأنها باعتبارها مادة مسرطنة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل