المحتوى الرئيسى

ما هو سر الـ"ليل" في حياة اوباما؟

07/04 16:58

الإثنين 4 يوليو 2016 - 14:00 بتوقيت غرينتش

ما هو سر الـ"ليل" في حياة اوباما؟

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية النقاب عن نشاطات الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي يصف نفسه بأنه "رجل ليلي"، يمارس نشاطات وأعمالا مختلفة ليلا؛ للاسترخاء، وضمن وظيفته.

ونقلت الصحيفة في التقرير، عن مساعدين لأوباما شهاداتهم على ما يقوم به الرئيس الأميركي بعد انتهاء دوامه، بدءا من تناول العشاء مع عائلته وبناته في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، بحسب موقع عربي21.

بعد ذلك، يتوجه أوباما إلى "غرفة الاسترخاء"، وهي غرفة في نهاية الممر، يقضي فيها 4 أو 5 ساعات وحده، وأصبحت "ملجأ" له.

وقال رئيس فريق الرئيس رام إيمانويل، لصحيفة "نيويورك تايمز"، إن "الجميع يبحثون عن وقت يستجمعون فيه أفكارهم وحدهم، وهذه الغرفة أشبه بالنافذة لأوباما، الذي لا يتفرغ ولو لنصف ساعة خلال اليوم، ما يدفعه إلى هذه الغرفة، حيث يبعد عنه كل شيء ويركز".

وفي خضم العمل، يخطر للرئيس أوباما وإيمانويل الحديث بطريقة لا يفهمها سواهما عن مشروع في هاواي، لافتتاح سوق صغير يبيع فقط قمصانا بيضاء من الحجم المتوسط، بحيث لا يضطران لاتخاذ القرارات.

وفي الأيام المبكرة للإدارة، كان أوباما يلعب البلياردو مع سام كاس، مسؤول العائلة الخاص، حيث كانا قريبين في المستوى، ثم يتوجه أوباما لبناته وزوجته ليقضي معهن المساء، إلا أنه أصبح يتوجه الآن مباشرة إلى غرفة الاسترخاء بعدما أصبحت بنتاه مراهقتين.

وحال وصوله هناك، تصله في تمام الساعة الثامنة مجموعة من الأوراق والملخص اليومي ليعمل عليها، وبحسب توم دونيلون، مستشار الأمن القومي في الأعوام 2010- 2013، فإن الرئيس يمر على كل ورقة تمر عليه، وبالكاد ينام 5 ساعات ليلا.

ويقوم بقراءة عشر رسائل يختاره لها فريقه، ويعمل على خطاباته ويرسل الإيميلات، عادة بعد الساعة الواحدة فجرا، دون أن يرد عنه أنه استدعى أحدا ليصحح خطاباته بعد منتصف الليل، فهو يعمل عليها مع شرب الماء، لا القهوة أو الشاي، مع بعض البسكويت المملح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل