المحتوى الرئيسى

نتنياهو يصل أوغندا وسط تشديدات أمنية

07/04 15:15

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسط إجراءات أمنية مشددة، إلى أوغندا، ظهر اليوم الإثنين، في مستهل جولة أفريقية وُصفت بـ"التاريخية" والتي تقوده أيضاً إلى كل من كينيا ورواندا وإثيوبيا.

وبحسب لقطات مباشرة بثها التلفزيون الأوغندي الرسمي وتابعها مراسل الأناضول، فقد وصل نتنياهو مطار عنتيبي الدولي وكان في استقباله رئيس البلاد يوري موسيفيني وكبار المسؤولين، وذلك في زيارة تنتهي صباح غدٍ الثلاثاء.

وأشار التلفزيون إلى وجود إجراءات أمنية مشددة في مطار عنتيبي حيث انتشرت قوات الأمن والقوات الخاصة بتأمين زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ووفق المصدر ذاته فإن قوات الأمن الإسرائيلية التي ترافق نتنياهو، منعت التواجد لأي شخص بمطار عنتيبي، وفرضت إجراءات تفتيش مشددة على مداخل المطار والوفود المستقبلة للضيف.

وشملت الإجراءات تفتيش الأمتعة والمأكولات والمشروبات والحقائب الخاصة وخلع الأحذية لكل من يدخل المطار.

ويرافق نتنياهو في جولته الأفريقية، 80 رجل أعمال من 50 شركة إسرائيلية "بهدف خلق علاقات تجارية مع شركات ودول إفريقية"، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، وصل الأناضول نسخة منه.

وقال البيان إن "هذه الزيارة تاريخية بعد غياب رئيس وزراء إسرائيلي عنها دام عشرات السنين".

وذكر البيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلتقي في أوغندا، رؤساء دول شرق إفريقيا الذين سيصلون إلى كمبالا خصوصاً من أجل عقد لقاءات سياسية معه، ويشارك في اللقاء إلى جانب موسيفيني، رؤساء كل من كينيا أوهورو كينيات، ورواندا بول كاغامي ، وجنوب السودان سلفاكير ميارديت، وزامبيا ادغار لونغو، ورئيس الوزراء الإثيوبي هيل ماريام دسالني، ووزير خارجية تانزانيا أوغسطين ماهيغا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل