المحتوى الرئيسى

إحصائية: نسبة كبيرة من المصريين مدخنون .. والسماح للبدائل الإلكترونية أصبح ضرورة

07/04 12:54

صنفت أحدث إحصائية حكومية الأعمار السنية التي تقبل على التدخين بشكل عام في مصر، مشيرة أن 46.2٪ من إجمالي المدخنين هم في الفئة العمرية من (25-44 سنة)، 13% في فئة الشباب من (18-24 سنة)، وأن 57.6٪ من إجمالي المدخنين حاصلون على شهادة أقل من المتوسط، ونصف هذه النسبة تقريبًا من الأميين بينما 8.7٪ من المدخنين حاصلين على مؤهل جامعي أو أعلى.

صندوق التسجيلات الصوتية يحسم لغز الطائرة المنكوبة

من تقليد "كابوريا" إلى "الأسطورة" ..ناصر حُلم شباب العشوائيات.. ونقاد: رمضان غير معايير "البلطجة"

"الإمام الحاضر" رغم الغياب.. تفاصيل "تفكيك جبريل" في تراويح جامع عمرو.. و"إيه اللي جاب كازاخستان جنب فلسطين"

وكشفت الإحصائية أن نسبة التدخين بين الذكور تصل إلى 33,3 %، فيما بلغت النسبة بين الإناث 3 % فقط، أي أن ظاهرة التدخين في مصر تعتبر ظاهرة ذكورية بالأساس.

وقال الدكتور ناصر لوزة عضو الهيئة التحريرية الدولية للطب النفسي ورئيس مجلس إدارة مجموعة الشرق الأوسط للكلية الملكية للأطباء النفسيين، إن نسبة كبيرة من الشعب المصري مدخنون، مشيرا إلى أنه من الضروري أن يتم السماح بالتعامل مع البدائل الإلكترونية بتفتُح، وذلك للتقليل من مخاطر تدخين التبغ، خاصة أن أضعاف عدد المدخنين يعانون من آثار التدخين السلبي.

وأشار إلى أن الدورة الـ 16 للمنتدى العالمي للنيكوتين في العاصمة البولندية وارسو خلال الفترة من 17-18 يونيو الجاري ناقش ضرورة اللجوء إلى البدائل الإلكترونية لمواجهة المخاطر السلبية التي يسببها تدخين التبغ.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل