المحتوى الرئيسى

بالصور| الأوبرا تحتفل بذكرى 30 يونيو بحضور السيسي

07/04 08:38

نظمت دار الأوبرا المصرية مساء الأحد، احتفالية كبرى تحت عنوان "ثورة شعب"؛ بمناسبة الذكرى الثالثة لأحداث 30 يونيو، تحت رعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشارك في الاحتفالية 500 فنان من مختلف الفرق الفنية، والتي بدأت بعرض فيلم تسجيلي بعنوان "لحظات فارقة" من إنتاج دارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، تناول فترة ما بعد ثورة 25 يناير.

بعدها قدمت فرقة باليه أوبرا القاهرة عرض "الثورة" من تصميم أرمينيا كامل، وتدريب مجدي صابر، ولمياء زايد، وموسيقى كريم عبدالوهاب، وإخراج الراحل الدكتورعبد المنعم كاملأ.

 تلاه أوبريت "ثورة شعب" من إخراج خالد جلال، الذي قام بتصمم ديكوره المهندس محمد الغرباوي، علي شكل جدران فرعونية علي جانبي المسرح محفور عليها أسماء عددًا من قمم وعلامات ورموز الفكر والأدب، ويحيط بها مجموعة من الصور مثل، رفاعه الطهطاوي وصفيه زغلول وسعد زغلول وأم كلثوم ونجيب محفوظ وطه حسين وتوفيق الحكيم والرؤساء جمال عبدالناصر وأنور السادات وعدلي منصور.

وتضمن الحفل مجموعة من الأغنيات الوطنية بمصاحبة الأوركسترا الاحتفالي للأوبرا بقيادة المايسترو أحمد عاطف، وبمشاركة كورال أكابيللا، تدريب مايا جيفنيريا، وكورال أطفال مركز تنمية المواهب، تدريب الدكتورة نادية عبدالعزيز وأشراف عبدالوهاب السيد، منها، قوم يا مصري.

 وتألق الفنان مدحت صالح في بانواما أغاني وطنيه لعبد الحليم حافظ بأغنيات منها، بالأحضان، صورة، وحكاية شعب.

 وتغنت المطربه الشابه نسمه محجوب "يا أغلي اسم في الوجود"، ومروة ناجي بـ"ثوار"، مي فاروق "مصر التي في خاطري"، ريهام عبد الحكيم "مصر تتحدث عن نفسها".

 واختتم الأوبريت بأغنية الانتصار لأطفال مركز تنمية المواهب تعبيرًا عن الأمل والمستقبل.

و تخلل الأحتفالية أشعار لمحمد بغدادي ألقاها الفنان أشرف عبدالغفور، بجانب أداء درامي وتمثلي لمجموعه من الموهوبين الشباب بمركز الإبداع.

واختتم الاحتفال بالسلام الوطني، وعقب انتهاء الحفل وجة الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للشعب المصري بعد أن طلب من الأطفال المشاركين فى الاحتفال التقدم للصفوف الأولي.

 وأكد السيسي، خلال كلمته، أن "الجيش والشعب وجدان وكيان واحد وعندما طلب لبى النداء حاميًا إرادة المصريين".

 وأضاف أن مصر تحتاج لمزيدًا من الإخلاص في العمل والبناء للوصول للمكانة التى تليق بها أمام العالم، موجهًا عدة رسائل للشعب بأن مصر أمانه في عنق الجميع.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل