المحتوى الرئيسى

جون ماكين يؤكد دعم جهود باكستان لمكافحة الإرهاب

07/03 23:09

مستوى الحملة الانتخابية للجمهوريين يثير قلق ماكين

إسلام آباد: عبر السناتور الاميركي جون ماكين عن دعمه لجهود باكستان في معركتها ضد حركة طالبان وذلك بعد زيارته منطقة قبلية مهمة استعاد الجيش السيطرة عليها في الاونة الاخيرة، كما اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية الاحد.

وقام وفد من مجلس الشيوخ الاميركي يضم اربعة اعضاء برئاسة المرشح الرئاسي السابق بزيارة وزيرستان الشمالية حيث بدأ الجيش الباكستاني في العام 2014 وبضغط اميركي عملية للقضاء على قواعد المسلحين وانهاء تمرد اسلامي استمر نحو عقد من الزمن.

وفي مايو اعلن الجيش انه تمكن من تطهير المنطقة من المسلحين.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الباكستانية ان الوفد الاميركي التقى مستشار الشؤون الخارجية والامن القومي الباكستاني سرتاج عزيز واجرى محادثات حول العلاقات الباكستانية-الاميركية وكذلك حول الوضع في افغانستان.

واضاف البيان ان عزيز "عبر للسناتور ماكين عن تقديره لتصريحاته الايجابية بخصوص اهمية العلاقات الاميركية-الباكستانية في وقت تشهد فيه المنطقة تحديات معقدة". ونشر ماكين صورا عن زيارة الوفد لوزيرستان على حسابه على تويتر مع تغريدة حول لقائه قائد الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف لبحث "التحديات الامنية الاقليمية".

وكانت العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان تدهورت لفترة بعدما اعتبر بعض المسؤولين في واشنطن ان اسلام اباد لا تمارس نفوذا كافيا لاقناع حركة طالبان بنبذ العنف. كما عبرت باكستان عن غضبها ازاء ضربة اميركية لطائرة بدون طيار ادت في الاونة الاخيرة الى مقتل قائد طالبان الملا اختر منصور في مايو في اقليم بالوشستان (جنوب غرب).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل