المحتوى الرئيسى

تعرف علي المسافة بين القاهرة و الساحل بعد الانتهاء من طريق "الفوكا" الجديد

07/03 20:10

بدأت صباح امس السبت عملية التشغيل التجريبي، لطريق "الفوكا" الجديد راس الحكمة الذي يربط القاهرة بمطروح والعلمين ، حيث تبلغ المسافة من القاهرة إلى العلمين من خلال طريق فوكة  140 كيلو مترًا بعد أن كان الطريق السابق حوالى 240 كيلومترًا من القاهرة إلى مدخل طريق العلمين من خلال طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي .

 وهو ايضاً طريق مختصر يربط مدينة 6 أكتوبر بالساحل الشمالي مباشرة وبالتحديد الي "قرية رأس الحكمة"، وطريق "الفوكة" يوفر ساعة ونصف تقريبًا، في الوقت حيث كان المسافر يستغرق 3 ساعات لقطع المسافة من القاهرة إلى العلمين، في حين أن المسافر سيقطع ساعة ونصف فقط للوصول.

ويعتبر طريق "فوكا" أول مشروع يتم افتتاحه رسميًا ضمن شبكة الطرق التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في برنامجه الانتخابي، و يبلغ طول الطريق الاجمالي  197 كم، وتم إنشائه ووضع مخطط ترسيمه ضمن شبكة الطرق الضخمة التي يعتزم الرئيس السيسي تنفيذها بانتهاء فترته الرئاسية بعد عامين.

وأكدت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة في تصريحات صحفية ،أنه تم تشغيل الطريق تجريبياً منذ أمس السبت ، وذلك بعد الأنتهاء من ٩٥٪ من اعمال الطريق ، ومن المنتظر أن يتم أفتتاحه نهائياً في حفل كبير بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل