المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده الـ54.. 10 معلومات مُثيرة عن «توم كروز»

07/03 19:21

داخل إحدى ضواحي نيويورك، وتحديدًا في 3 يوليو عام 1962م، ولد النجم الهوليودي الأشهر في تاريخ السينما الأمريكية "توم كروز"، لأسرة عانت من الاضطرابات الاجتماعية، أدت إلى انفصال الوالدين، ليبدأ المراهق النحيل رحلة كفاح، انتهت به تحت أضواء السجادة الحمراء، تحفها عدسات الكاميرات.

في عيد ميلاده الـ54، يرصد لكم "اليوم الجديد" 10 معلومات مدهشة عن وسيم السينما الأمريكية "توم كروز".

1-   في إحدى اللقاءات الصحفية، وصف النجم العالمي والده بأنه "تاجر فوضى" وذلك بسبب المعاملة الجافة التي تلقاها منه، هو وأفراد اسرته، فكان يتعدى عليهم نفسيا وبدنيا من خلال الضرب المبرح.

2-   نظرا لنشأته الدينية، وتعليمه في المركز الكاثوليكي، تمنى توم كروز أن يصبح قسيسا ويتفرغ للعبادة والرهبنة، ولكن عالم الفن والشهرة سحرهما كان أقوى منه.

3-   عانى من مشاكل في القراءة بداية حياته، وهذا ما أثر على دراسته في صغره، حيث جعله ذلك ينتقل من 15 مدرسة مختلفة خلال 12 سنة فقط.

4-  ارتبط وتزوج بالعديد من الفتيات، أولهم كانت "ريبيكا دى مورناى" من 1983 إلى 1985،  قبل أن يقابل زوجته الأولى "ميمي روجرز" التى انفصل عنها عام 1990، ليقابل بعدها "نيكول كيدمان" ويتزوجا وينجبا طفلين، ثم يقرران الانفصال عام 2000، بعد ذلك واعد "بينيلوبى كروز" منذ 2001 حتى 2004، ثم "كيتي هولمز" التي تزوجها في 2006 ولكن العلاقة لم تصبح على ما يرام وتطلقا عام 2012.

5-   سبق لنجم الأكشن أن أنقذ سيدة من الموت، بعد أن صدمتها سيارة على الطريق وهرب قائدها، فنقلها "كروز" إلى المستشفى ودفع التكاليف كاملة، وليس ذلك فقط، بل أنقذ "كروز" بعض الشباب من يخت محترق، بالإضافة إلى أكثر من سابقة أخرى.

6-   أقل أجر حصل عليه كان 75 ألف دولار في فيلم Risky Business، قبل أن يحظى بالشهرة الكبيرة ليصل أجره عن دوره في الجزء الثالث من سلسلة Mission Impossible إلى 70 مليون دولار، وتتراوح ثروته حالياً بين 250 – 300 مليون دولار.

7-  ذكر موقع Star Pulse أن النجم العالمي وقع في حب امرأة من أصل عربي، وهي الفنانة الجزائرية الفرنسية صوفيا بو طلة، صاحبة الـ 33 عامًا، بسب شعرها الغامق، الذي لفت إعجابه.

8-  في عام 1990م اعتنق النجم العالمي ديانة جديدة تسمى "ساينتولوجي"، وعزى كروز في مؤتمر صحفي سبب انضمامه إلى هذه الجماعة، إلى أن تعاليمهم الروحية والجسدية شفته من مرض مزمن.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل