المحتوى الرئيسى

تقرير خاص للائتلاف: الأستاذة فخرية أصيبت بطلقة نارية

07/03 17:34

الأحد 3 يوليو 2016 - 14:55 بتوقيت غرينتش

تقرير خاص للائتلاف: الأستاذة فخرية أصيبت بطلقة نارية

أصدر ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير البحريني بياناً أوضح فيه أن معلومات ومعطيات فريق المتابعة والتحقيق في الائتلاف تؤكد تعرض الشهيدة فخرية مسلم أحمد إلى طلق ناري في رأسها، كما أكد وجود آثار للرصاص في النافذة الزجاجية لمقعد السائق ما أدى إلى فقدانها للسيطرة على السيارة وارتطامها بجسم صلب، مبيناً أن الحادث وقع بالتزامن مع مرور موكب إحدى الشخصيات الرفيعة في النظام البحريني متهماً الحرس الخاصّ المرافق لهده الشخصية الرفيعة بإطلاق النار باتجاه سيارة الشهيدة، الأمر الذي أدّى لإصابتها برصاصة اخترقت رأسها من الجهة اليسرى.

في مساء يوم الخميس الماضي الموافق 30 يونيو/حزيران 2016 م، وعلى شارع الشهيد علي المؤمن (شارع الشيخ جابر الصباح) في جزيرة سترة جنوب العاصمة المنامة، وحينما كانت المواطنة الأستاذة فخرية مسلم أحمد تستقلّ سيارتها الخاصة نوع (volkswagen Passat) وبصحبتها ثلاثة من أبنائها، وهي تسير على هذا الشارع الحيوي باتجاه جزيرة سترة، وقع حادث مؤلم شابه الغموض.

الإسم: فخرية مسلم أحمد حسن

ذكرت وزارة الداخلية عبر حسابها على موقع "تويتر" ما نصّه: عمل إرهابي أدى إلى وفاة مواطنة وإصابة ٣ أطفال بإصابات بسيطة إثر تعرضهم أثناء مرور سيارتهم لشظايا تفجير إرهابي بالعكر الشرقي.

معلومات ومعطيات فريق المتابعة والتحقيق في الائتلاف:

باشر فريق المتابعة والتحقيق في الائتلاف مهمته فورا بعد انتشار خبر الحادث المشار إليه، وقد تمكّن الفريق من الحصول على معلومات قطعيّة إلى جانب العديد من المعطيات الأخرى، ومن خلال التحريّات والتحقيق التي لا زالت مستمرّة حتى لحظة إعداد هذا التقرير، توصلنا إلى ما يلي:

أولاً: وقع الحادث المذكور على شارع الشهيد علي المؤمن ( شارع الشيخ جابر الصباح ) في الاتجاه المؤدي لجزيرة سترة، وتحديدًا قبل المدخل الرئيس لمنطقة المعامير بمسافة قليلة، فيما جاء إعلان وزارة الداخلية أن الحادث وقع في منطقة العكر الشرقي.

ثانياً: من خلال معاينة جثمان الشهيدة الأستاذة فخرية مسلم من قبل بعض المختصّين، اتضح قطعًا أنّ الشهيدة قد أصيبت بطلقة ناريّة اخترقت رأسها من الجهة اليسرى، كما لوحظ وجود أثر لعملية خياطة لجرح في الجهة اليمنى.

ثالثاً: من خلال إفادة شهود عيان، وعرض صور السيارة على مختصّين، اتضح أن لا علاقة لأيّ انفجار بحادث استشهاد الأستاذة فخرية مسلم، حيث إنّ ما أظهرته صور السيارة يكشف عن آثار للرصاص في النافذة الزجاجية لمقعد السائق، وأن تلفيات السيارة ناتجة عن ارتطامها بجسم صلب من الأمام، ولا وجود لأي أثر لانفجار في موقع الحادث.

رابعاً: وفق المعطيات الأولية التي توصلنا إليها، واستنادًا إلى عدّة إفادات لشهود عيان، فإنّ تعرّض الشهيدة لإطلاق النار قد جرى بالتزامن مع  مرور موكب إحدى الشخصيات الرفيعة في النظام الخليفيّ، وبعد إصابتها بالطلق الناري فقدت السيطرة على السيارة، ما أدّى لاصطدامها بجسم صلب، ولم يتمكن فريق المتابعة والتحقيق حتى اللحظة من معرفة هذه الشخصية والتحقيق سيستمر لكشفها.

خامساً: وفق المعطيات ذاتها، فإنّ الحرس الخاصّ المرافق للشخصية الرفيعة، هم من صوّبوا النار باتجاه سيارة الشهيدة، الأمر الذي أدّى لإصابتها برصاصة اخترقت رأسها من الجهة اليسرى.

سادساً: تهرّب النظام من بثّ مقطع مرئي للحادث سجّلته الكاميرات الأمنيّة المثبتة على امتداد الشارع المذكور رغم المطالبات الأهليّة والحقوقيّة، يُثبت أن روايته تجافي الواقع والحقيقة.

النتيجة: استنادًا إلى المعلومات والمعطيات الواردة أعلاه، يُعلن فريق المتابعة والتحقيق في الائتلاف، أنّ الشهيدة الأستاذة فخرية مسلم أحمد حسن قد قضت متأثرًة بطلقة نارية أصابتها في رأسها من الجهة اليسرى، وأن لا علاقة لأي انفجار بحادثة استشهادها.

ختاماً: يُعلن فريق المتابعة والتحقيق في الائتلاف عن استعداده للتعاون مع أيّ لجنة تحقيق دوليّة تُشكّل باستقلاليّة للتحقيق في الحادث، وتقديم الأدلّة المصوّرة وشهادات المختصّين بالإضافة إلى إفادات الشهود العيان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل