المحتوى الرئيسى

الثالث على التعليم الفنى: ما يحدث بالثانوية العامة "تهريج".. وربنا يعين السيسى

07/03 14:25

"من جد وجد ومن زرع حصد" بهذة المقوله بدأ الطالب مصطفى محمودef="/tags/86085-%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86">محمود رمضان، الحاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى نتيجة الثانوى الفنى، وهو بن قرية ابو قراميط التابعة لمركز السنبلاوين بالدقهلية.

وأشار الطالب، إلى انه تخرج من مدرسة تكنولوجيا معلومات بالاسماعلية داخلى "مقيم فيها 5 سنوات" وأنه كان يقوم بزيارة والدية بمسقط رأسه كل أسبوع أو أسبوعين وفقا للدراسة قائلا: الحمد لله أنا اجتهدت وكنت بقول يارب وربنا كرمنى بالنتيجة وكنت متوقعها.

وتابع: أنه تلقى خبر الحصول على المركز الثالث من الدكتور هلال وزير التربية والتعليم امس الساعة 4.5 وبعدها عمت الفرحة على البيت وتبادلت الأسرة التهانى.

وأكد مصطفى، انه لم يحصل طوال الدراسة على ايه دروس واجتهد فى تطبيق نظام المدرسة، مشيرا إلى أن المدرسة كان بها نظام الحضور المسائى لمدة ساعتين ونصف يقوم خلالهما كل طالب بمراجعة ما تم دراسته وفى حالة وقوف اى شىء امامة فى اى مادة يتوجه للمدرس ويطلب منه اعادة شرحها.

وقال: مثلي الاعلى فى الدنيا "والدى ووالدتى" ومهما قولت فى حقهم واهتمامهم بيا وتشجيعى لن أوف قدرهم، وتابع أنا الصغير بين اخوتى لى اخ "السيد محمود رمضان" حاصل على بكالوريوس تجارة و واختى "امانى" تربية فرنساوى، ووالدى شغال فى الزراعة ووالدتى "نادية مطفى على" ربة منزل ولم يكلا فى تعليمى طوال الـ 5 سنوات .

ووصف "مصطفى" ما يحدث من تسريب امتحانات الثانوية العامة وتأجيل واعادة الامتحانات بـ "التهريج" وذلك سيكون سبب فى ظلم الكثير من الطلبة والطالبات.

وأكد عدم اهتمامه بالسياية ولكنه كان متفرغ للدراسة وهوايته المفضله "لعب الكرة" وانه ليس له علاقة بالسياسة وكان متفرغا للدراسة قائلا : ربنا يعين الرئيس السيسى ويحفظ مصر، ونفسى أن شاء الله ادخل "هندسه بترول".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل