المحتوى الرئيسى

تأجيل قضية متظاهري 25 أبريل نهاية يوليو المقبل

07/03 15:43

أعلن محمد الباقر، المحامي بمركز عدالة للحقوق والحريات، عن تأجيل قضية متظاهري 25 أبريل، والمتهم فيها 5 أشخاص، إلى نهاية يوليو المقبل.

وقال الباقر في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تأجيل محاكمة أول قضية من قضايا التحريض على التظاهر ليوم 25 أبريل، لرفض التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير ، إلى جلسة 20/7/2016 للدائرة الخاصة بها بمحكمة بلبيس للاختصاص الرقمي".

وتابع: "هذه قضية بالشرقية مطابقة لقضية (القليوبية التي بها مالك عدلي والسقا وبدر وباقي المعتقلين) وقضية (القاهرة التي بها محمود هشام وأحمد عبد الله وباقي المعتقلين) و قضية (هيثم محمدين وزيز عبده بالجيزة وباقي المعتقلين)".

وواصل: "القضية رقم ١٧٩١٤ جنح منيا القمح، والمتهم فيها كل من :المهندس فتحي فراج - محبوس احتياطيًا- عضو المكتب السياسي وأمين حزب حزب العدل بالشرقية ، جمال عبد الحكيم - لم يتم القبض عليه - عضو حزب العيش والحرية، محمد عبدالمنعم - لم يتم القبض عليه – مستقل، يوسف الشافعي - مخلى سبيله- عضو بحزب المصري الديمقراطي، فايد صالح - مخلى سبيله- مستقل".

وأضاف الباقر عن تفاصيل القضية: " الأحراز: منشورات، بناء على إدعاء محرر محضر الضبط أن تم تحرزها من منزل مهندس  فتحي فراج، الاتهامات :نشر أخبار كاذبة، التحريض ضد مؤسسات الدولة، مواد الاتهام بناء على المعلومات الأولية: المادة 102 مكرر فقرة 1،3، المادة 98 ب ، المادة 98 مكرر ب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل